سؤال وجواب

اذكر ماذا تستدل من وجود مستحاثات مرجانية في الصخور؟

ماذا تستدل من وجود مستحاثات مرجانية في الصخور؟، مع كل معاني الحب والفرح نود أن نقدم لكم أعزائي أولاد وبنات المملكة العربية السعودية جميع الأسئلة الموجودة في كتاب الطالب بالإجابات الصحيحة ، وذلك من خلال موقع فيرال, سنتنطرق اليوم إلى سؤال “ماذا تستدل من وجود مستحاثات مرجانية في الصخور”، حتى تتمنكوا من معرفة الاجابة ابقوا معنا في هذا المقال.

على ماذا تستدل من وجود مستحاثات مرجانية في الصخور؟

زملائي الأعزاء ، سنقوم اليوم بحل المشكلة التي يجدها الكثير من الناس عندما يحصلون على الحل الصحيح ، وهو “ما الذي تستنتجونه من وجود أحافير مرجانية في الصخور؟” سنوفر لك وقت البحث وسنمنحك الحل الصحيح للحل.

الحل الصحيح للسؤال المذكور أعلاه هو:


توجد المستحاثات المرجانية في الصخور بسبب: تحلل الحيوانات المرجانية على الصخور مما أدى إلى حفظها فيها لتوافر الظروف المناسبة التي لا تؤدي إلى تشوهها, على عكس الصخور الاندفاعية التي ترتفع درجة حرارتها تؤدي إلى تشوهها مما يتسبب في عدم حفظ المستحاثات المرجانية والحيوانية فيها.

ماذا نستدل من وجود مستحاثات مرجانية في الصخور؟

كما أوضحنا في الجزء العلوي من المقال ، فإن الأحافير المرجانية والشعاب المرجانية هي هياكل وبقايا كائنات حية موجودة في الماء. فالجواب على هذا السؤال ماذا نستنتج من احافير المرجان الموجودة في الصخور وهذا من الاسئلة التي يواجهها الطلاب في كتب الاحياء بالمنهاج السعودي بالمرحلة الثانوية والجواب:سبب وجود مستحاثات مرجانية هو أنه تم حفظ هذه الحيوانات المرجانية في الصخور بعد الدفن السريع بالشكل الطبيعي.

 

                     
السابق
موقع inscription tn التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية 2022 – 2023؟
التالي
ماذا لو التزم الناس خلق العدل في اقوالهم وتصرفاتهم؟

اترك تعليقاً