سؤال وجواب

ارجع الى الاية 43 من سورة النور وابين ما فيها من اعجاز علمي؟

ارجع الى الاية 43 من سورة النور وابين ما فيها من اعجاز علمي مرحبا بك عزيزي الزائر لموقعناموقع فيرال ونحن فريق موقع فيرال سوف نقدم لكم حل واجابة السؤال “ارجع الى الاية 43 من سورة النور وابين ما فيها من اعجاز علمي؟” يعد حل المشكلات أحد القضايا المهمة التي يحتاج الطلاب إلى معرفة الإجابة عليها. راجع الباب 43 من سورة النور واشرح معجزة العلم لأهميتها وادخل في بعض الفصول والامتحانات النهائية. هذه هي المشكلة التي يطلب من جميع الطلاب حلها ، هو : ارجع الى الاية 43 من سورة النور وابين ما فيها من اعجاز علمي ، لذا تابعونا عبر موقعنا المثالي حيث سنتعرف سويا على اجابة السؤال ارجع الى اية 43 من سورة النور والاعجاز العلمي ، والذي يعتبر من الاسئلة الصعبة والمهمة التي علينا معرفتها جيدا، لذلك سوف نقدم لكم الان عبر موقعنا للحلول اجابة هذا السؤال”ارجع الى الاية 43 من سورة النور وابين ما فيها من اعجاز علمي؟”

ارجع الى الاية 43 من سورة النور والاعجاز العلمي؟

الآية 43 من سورة النور والإعجاز العلمى بها: الآية هى ” أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَار” والإعجاز العلمى فى الآية أن هذه الآية تتحدث عن المطر، وكذلك أنواع الغيوم في آيتين أخريين الآية 48 من سورة الروم والآيات 15-16 من سورة النبأ. يذكر في هذه الآيات الثلاثة أنواع الغيوم التي قسّمها العلم الحديث. وهم: السحب الركامية فى الآية الأولى، والسحب المبسوطة فى الآية الثانية، وسحب الأعاصير فى الآية الثالثة.


تفسير الآية 43 من سورة النور؟

تفسير الجلالين: “لا ترون الله يحرك السحاب برفق ثم يربطهم معا” ليجمعهم معا ويجعل الأجزاء المنفصلة واحدة «ثم يجعله ركاما» بعضه فوق بعض «فترى الوَدْق» المطر «يخرج من خلاله» مخارجه «وينزل من السماء من» زائدة «جبال فيها» في السماء بدل بإعادة الجار «من بَرَدِ» أي بعضه «فيصيب به من يشاء ويصرفه عن من يشاء يكاد» يقرب «سنا برقه» لمعانه «يذهب بالأبصار» الناظرة له: أي يخطفها.

 

                     
السابق
الفرق بين امينو 2222 و 8000
التالي
Read and write the missing letters

اترك تعليقاً