سؤال وجواب

استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد 2022

المحتويات

استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد 2022

بعد أن يكمل المتدرب إجراءات التسجيل في الاتصال على الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد ويدفع المستندات الورقية لعام 2022-2021 في المركز، فقد أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن فتح عملية التسجيل لامتحان المستوى مجددا  بداية من 15 سبتمبر و تمتد الى غاية 30 اكتوبر ، و  تم تمديد تسجيلات المراسلة لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من التسجيل للتعليم عنن بعد ،

حيث يُطلب من المتعلمين العودة إلى موقع المركز الوطني للتدريب والتعليم عن بعد (onefd) بعد حوالي أسبوع من عملية التقديم لتأكيد عملية التسجيل وسحب شهادة التسجيل لدورة 2022 عن طريق المراسلة.


من يمكنه التسجيل في امتحان المراسلة 2022 :

يتوجب على  الطلبة المسجلين من قبل في امتحانات الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد إعادة التسجيل من جديد ، و ذلك بالدخول لموقع تسجيلات المراسلة و التسجيل كمتعلم سابق سواءا عن الانتقال لمستوى أعلى أو عند الرسوب .

أما عن المتعلمين الجدد فيمكنهم التسجيل كمتعلم جديد ضمن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ONEFD ، و ذلك ضمن أحد الأطوار التعليمية إبتداءا من السنة الأولى متوسط الى غاية السنة الثالثة ثانوي .
المتعلمون الذين لديهم مستوى ابتدائي  يمكنهم التسجيل مباشرة في السنة الأولى متوسط .
أما المتعلمون الجدد الراغبون في اجتياز إمتحان المستوى  في مستوى أعلى ، فيمكنهم ذلك في حالة ما إذا كان المعدل السنوي يعادل او يفوق 9 من 20 .

استخدامات شهادة التسجيل بالمراسلة:

سحب شهادة التسجيل بالمراسلة تمكن المتعلمين عَنْ بُعْدْ من استلام الكتب المَدْرَسِية من مركز الديوان الوطني لِلتَّعْلِيمِ والتَّكْوين عَنْ بُعْدْ فِي خِلَالَ فترة التسجيلات وايضا الدخول للمعلام مِنْ أَجْلِ استخراج الفروض.

من هنا التسجيل بالمراسلة ONEFD 2022 التعليم عن بعد

أثناء التسجيل في المراسلة يجب على المترشح اختيار احد الأنظمة للتعليم عن بعد و هي عن طريق الكتب أو قرص مضغوط CD أو عن طريق المعلام .

كيفية استخراج شهادة التسجيل بالمراسلة:

عِنْدَ الدخول إِلَى الصفحة الرئيسية لموقع inscriptic.onefd.edu.dz سَوْفَ تقوم بمايلي:

  1. تتوجه الي التحقق من قبول طلب التسجيل
  2. تقوم باختيار الولاية.
  3. عِنْدَ التَأَكُّد من التسجيل
  4. تقوم بسحب شهادة التسجيل ودفعها الي مركز التسجيل.

رابط التَأَكُّد من قبول طلب التسجيل بالمراسلة:

التتأكد من قبول طلب التسجيل وَالَّتِي سَوْفَ تتيح لك استخراج الاستدعاء كي تقوم بجلب الكتب من المركز، وايضا سَوْفَ تتمكن من الحصول عَلَى اسم المستخدم ورقم المرور حَتَّى تتمكن من الوُلُوج إِلَى المعلام واستخراج فروض المراسلة، بِالإِضَافَةِ إِلَى الوُلُوج إِلَى ارضية الفرض الإِِلِكْترُونِي فِيمَا بعد.

استخراج شهادة التسجيل بالمراسلة للسنة الدراسية الجديدة onefd 2022

لاستخراج شهادة التسجيل بالمراسلة للسنة الدراسية الجديدة onefd 2022 نتوجه على موقع التسجيلات: http://inscriptic.onefd.edu.dz/
                     
السابق
الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا 2022؟
التالي
قصة القسوة تشع من عيناه؟

اترك تعليقاً