سؤال وجواب

اسعار البترول في المغرب لشهر اكتوبر 2022؟

اسعار البترول في المغرب لشهر اكتوبر 2022؟ اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :اسعار البترول في المغرب لشهر اكتوبر 2022؟

المحتويات

اسعار البترول في المغرب لشهر اكتوبر 2022؟

يستخدم المغرب بيانات تاريخية عن أسعار البنزين في البلاد. يتم تحديث البيانات بناءً على أسعار الصرف الحالية وأسعار البنزين الدولية. وبحسب هذه التقديرات يبلغ سعر البنزين 14.76 (درهم مغربي). وبالمقارنة بلغ متوسط ​​السعر العالمي للبنزين لهذه الفترة 13.93 درهم مغربي. في هذا الجدول نبين سعر البنزين في البلاد بالمقارنة معه في باقية الدول. وضعت الإشارة * على ‏الدول التي أثبت بأن البيانات المتعلقة بها رسمية من ناحية المصادر.

اسعار الوقود في “المغرب” لشهر اكتوبر 2022؟

تراجعت أسعار الوقود في المغرب للمرة الثانية على التوالي ، مع انخفاض أسعار النفط العالمية إلى ما دون 100 دولار للبرميل. تراجعت أسعار الوقود في المغرب بنحو 1 درهم ابتداء من صباح الاثنين 15 أغسطس ، بعد انخفاض مماثل في أواخر يوليو من العام الماضي. يشار إلى أن أسعار المحروقات في المغرب تعدّ في قائمة الأعلى عربيًا، بعد الأردن، الذي يأتي في المقدمة، تليهما السودان ولبنان، في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

سعر البنزين في “المغرب” لشهر اكتوبر 2022؟

تراجعت أسعار الوقود في المغرب بمقدار 1.5 درهم للتر اليوم الاثنين ، حيث انخفض متوسط ​​سعر الديزل للتر الواحد عن 14 درهم (1.34 دولار) في حين انخفض متوسط سعر البنزين إلى 14.68 درهمًا (1.41 دولارًا).


اسعار النفط في “المغرب” لشهر اكتوبر 2022؟

وأكدت مصادر أن انخفاض أسعار الوقود في المغرب يختلف من محطة بنزين إلى أخرى ، حيث ينخفض ​​في الشركات الأفريقية أو في محطات البنزين التي تستخدم علامتها التجارية ، حيث يبلغ سعر الديزل 1.01 درهم للتر والبنزين حوالي 0.75 درهم للتر. وفي الوقت نفسه ، انخفضت أسعار البنزين في محطات وقود المملوكة لشركة شل بمقدار 0.98 درهم وانخفضت أسعار البنزين بنحو 0.75 درهم.

سعر الديزل في “المغرب” لشهر اكتوبر 2022؟

ويباع لتر الديزل في محطات توزيع الوقود في الدار البيضاء ما بين 14.06 و13.08 درهمًا، في الوقت الذي تُعرَض أسعار البنزين ما بين 14.68 و14.87 درهمًا/لتر، اعتمادًا على العلامة التجارية.

اسعار المحروقات في”المغرب” لشهر اكتوبر 2022؟

ألقت وزيرة انتقال الطاقة والتنمية المستدامة ، ليلى بنعلي ، باللوم في ارتفاع أسعار الوقود ومستوياتها القياسية على ارتفاع أسعار النفط وسط توترات سياسية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية. وفي تصريح سابق اطلعت عليه منصة الطاقة ، قالت إن الشروط رفعت سعر البنزين والديزل “الديزل” في السوق العالمية بنسبة 70٪، في الوقت الذي ارتفع فيه سعر الغاز الطبيعي بنسبة 300%، في حين ارتفع سعر الفحم بـ500%. وتوقَّع المغرب أن تتسبّب زيادة أسعار النفط بارتفاع فاتورة مشتريات الطاقة والمحروقات خلال العام الجاري، بنحو 25 مليار درهم (2.56 مليار دولار أميركي)، مقارنة بسنة 2021، إذ من المتوقع أن تسجل نحو 47.7 مليار درهم (4.88 مليار دولار).

 

                     
السابق
نعومة نوال الزغبي تخطف أنظار جمهورها بأحدث إطلالة
التالي
اذا اختارت منيره الاطارات بالترتيب وحسب الاسعار الموضحه بالصوره فكم تكلفه الاطارات؟

اترك تعليقاً