سؤال وجواب

اسم قديم لمدينة خنشلة؟

اسم قديم لمدينة خنشلة ؟، تعرف خنشلة على انها مدينة وبلدية جزائرية وعاصمة ولاية ودائرة بنفس الاسم وتقع في الجزائر بلتحديد في الاوراس ، حيث شكلت محط سياحي كبير لكافة السياح والزوار من خارج الابلاد ، فقد ساهمت بلشكل الكبير في رفع اقتصادها وازدهارها على مستوى راقي جدا ونتيجة تسميتها الغريب تم التساؤل عليها كثيرا بلتحديد ما هو اسم خنشلة القديم .

المحتويات

اسم قديم لمدينة خنشلة؟

ان ولاية خنشلة من اقدم المدن والولايات التي اظلق عليها اسم قديم جدا وهو ماسكولا او ما يتم التعارف عليه ماسكلا ، ولكن في وقت لاحق تم اطلاق اسم خنشلة عليها وكان هذا نسة الى ابنة الملكة وهيا “كهينة ” والتي تسمى خنشلة من قبل سكان المدينة وعني هذا الحمامة واليمامة او طائر او دججة ايضا وفي بعض الروايات تم توضيح المقصود بها على انها شيلا او شالا او سالا بمعنى السلام .


خنشلة تعني الملاك وهو رمز السلام, وهي كلمة مركبة اصل “اHenshala” هن وشلا كما ثبت في بعض المصادر انها كانت تسمى أيضا ب هنسلا Hansala حيث ان هن كلمة تعني الطائر أو حمامة أو دجاجة وكلمة سلا أو شلا هي اختصار لكلمة سلام أو شلام في اللغات القديمة.
عقد سكرتير ولاية أشرف يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 اجتماعا تنسيقيا ضمه هو ولجنة الإحصاء السادسة بالولاية لتنفيذ توجيهات المحافظ السيد يوسف ميوت. السكان والسكن، لضبط اخر الترتيبات و معالجة كل النقائص المصادفة،خاصة ما تعلق منها بالجانب اللوجستيكي و التنظيمي لإنجاح هذه العملية التي تولي لها.

 

                     
السابق
طريقة إصدار شهادة إتمام البناء في السعودية أونلاين والشروط المطلوبة
التالي
كشف “تنسيقات مصرية” للسفر عبر معبر رفح الأحد 9 أكتوبر

اترك تعليقاً