سؤال وجواب

اعتقد فلاسفة الإغريق أن مصدر الأشعة الضوئية هو عيوننا ، ماهو الدليل على خطأ النظرية … ؟

يد على يد نجدّد الولاء والعهد مع طلابنا الأعزاء في المملكة العربية السعودية وعام دراسي جديد يملؤه الجد والجهد نحو عملية تعليمية ناجحة ومثمرة ، حيث أننا على تغطية مستمرة لكافة أسئلة المنهاج التعليمي والمواد الدراسية المعتمدة في وطني السعودية ، وفيما يلي نجيب على سؤال اعتقد فلاسفة الإغريق أن مصدر الأشعة الضوئية هو عيوننا ، ماهو الدليل على خطأ النظرية

اعتقد فلاسفة الإغريق أن مصدر الأشعة الضوئية هو عيوننا ، ماهو الدليل على خطأ النظرية

نظرية خاطئة، لأنه عندما يحل الظلام لا نستطيع الرؤية .

والأشعة الضوئية هي أشعة تبعث من منبع ضوئي ( طبيعي أو صناعي ) وتسدد نحو نقطة واحدة من منبع نقطي أو نحو مجموعة من النقط من منبع غير نقطي. تصنف الأشعة الضوئية إلى:

حزم ضوئية متوازية:تكون الأشعة الضوئية المكونة لها متوازية توازيا تاما فيما بينها كلما إبتعدت عن المنبع.


حزم ضوئية متقاربة: تكون الأشعة الضوئية المكونة لها متقاربة فيما بينها كلما إبتعدت عن المنبع وتتلاقى في نقطة واحدة قريبة من المنبع.

حزم ضوئية متباعدة:تكون الأشعة الضوئية المكونة لها متباعدة فيما بينها كلما إبتعدت عن المنبع.

و الأشياء التي تبعث الضوء تسمى: أشياء ضوئية أو منابع ضوئية. نميز نوعين من المنابع الضوئية: -منابع ضوئية أولية : تنتج الضوء ثم تبعثه في جميع الإتجاهات، وتكون طبيعية مثل الشمس و النجوم أو صناعية مثل المصباح المتوهج أو لهب الشمعة . -منابع ضوئية ثانوية: تشتت الضوء الذي يصلها من المنابع الضوئية الأولية في جميع الإتجاهات، مثل القمر و المرآة وجميع الأشياء المضيئة من حولنا.

 

                     
السابق
ما صفات الاله الباطله … ؟
التالي
من النظرية الاساسية للخلية هي …. ؟

اترك تعليقاً