سؤال وجواب

افسر سبب اختلاف اللابة عن الماغما بالرغم من انهما يمثلان صخورا مصهورة؟

افسر سبب اختلاف اللابة عن الماغما بالرغم من انهما يمثلان صخورا مصهورة؟ الصهارة هي مادة سيليكات (مادة تحتوي على عنصري السيليكون والأكسجين) تذوب وتوجد تحت سطح الأرض. تتراوح درجة حرارة الماغما بين 700 – 1300 درجة مئوية، وتحتوي الصهارة على كميات من الغازات المذابة وبعض المواد الصلبة. وعندما تصل الماغما إلى سطح الأرض وتبدأ بالخروج من فوهة البركان تتحوّل إلى اللابة “الحمم البركانية”.

المحتويات


الصهارة ، المعروفة باسم الصهارة ، هي صخرة حمراء تذوب بسبب ارتفاع درجات الحرارة بداخلها ، والتي تقع تحت سطح الأرض مباشرة ، وبها العديد من الغازات التي تلعب دورًا كبيرًا في حدوث الإنفجار البركاني في الوقت الذي تخرج فيه الصهارة من باطن الأرض ، بينما تكون اللافا أو المعروفة باسم الحمم البركانية عبارة .

كيف تتشكل الماغما؟

الصهارة أو الصهارة أو الصهارة (من اليونانية μάγμα ، والتي تعني “مزيج”) أو الصهارة ، وهي خليط من مواد السيليكات المنصهرة ، أو بعبارة أخرى (الصخور المنصهرة أو الشبه منصهرة) مع (المواد الصلبة المتطايرة من البراكين Volatiles). وتتكون الماجما تحت القشرة الأرضية أو غيرها من طبقات الأرض.
أحدد ما المرحلة التي يجب أن تمرّ بها الصخور جميعاً لتشكل الصخور النارية؟ يجب أن تمر الصخور بمرحلة الانصهار حتى تصبح صخوراً نارية بعد تبريدها وتبلورها مرّة أخرى
                     
السابق
حل درس يوم لا ينسى للصف السادس الابتدائي؟
التالي
عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك؟

اترك تعليقاً