سؤال وجواب

اكتب تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى 1 ثانوي؟

اكتب تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى 1 ثانوي؟ , طلابنا وطالباتنا الأعزاء والعزيزات , نرحبب بكم عبر منصة فيرال النموذجية , حيث نقدم لكم من خلال السطور التالية , موضوع تعبير عن التسامح للسنة اولى ثانوي , حيث يبحث الطلاب في هذه اللحظات عن موضوع تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى 1 ثانوي؟ , وهذا ما سوف نرفقه لكم من خلال السطور التالية ..

المحتويات

ما هو التسامح

التسامح هو العفو والمغفرة وهو التساهل والحلم – ويقال في اللغة : تسامح الشَّخصُ في الأمر أي تساهل فيه، تهاون فيه .

اكتب تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى 1 ثانوي؟

لعل صفة التسامح واحدة من أسمى معاني المروءة , حيث يقول الشاعر المصري المعروف أحمد شوقي:


تسامحُ النفس معنىً من مروءتها

                  بل المروءةُ في أسمى معانيها

تخلقِ الصفحَ تسعدْ في الحياةِ به

                 فالنفسُ يسِعدُها خلقٌ ويشقيها

كما أن التسامح هو خلق من أفضل الأخلاق وأطيبها، به تسمو الأرواح، وترتفع قدراً عند الخالق، فالتسامح هو التساهل في الحق دون إجبار، والتهاون في رد الأذى مع المقدرة، واللين في التعامل مع الآخرين، والحلم عن المسيء والصفح عنه، والتسامح من أعظم الصفات التي حث عليها الله في كتابه، حيث قال: (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ). فالإسلام دين التسامح الذي حث عليه في جميع أحكامه وتعاليمه.

موضوع تعبير كتابي عن التسامح للسنة اولى 1 ثانوي؟

اتبع الاسلام في شريعته صفة التسامح والتي تعتبر واحدة من أهم القيم الدينية الموجودة في ديننا الإسلامي , حيث يُعرف الإسلام بدين التسامح، على أساس تسامح الأنبياء مع الكفار ومع من أساء إليهم، لأنه عندما يرى الكفار تسامح الدين، فإن ذلك يدفعهم إلى دخول الإسلام ومن قصص التسامح أن غفر الرسول صلى الله عليه وسلم لرجل من اليهود لما كان يلقي بالقمامة على بيته فلما علم أنه مريض ذهب لزيارته , ولم يفكر في الآذى الذي كان يقوم به ..

للتسامح أثر كبير على الأفراد والمجتمع لأنه شجرة مثمرة تؤتي ثمارها الطيبة ، فمتى كان الأفراد متسامحين ظهر المجتمع قوياً ومزدهراً خالياً من الأحقاد والضغائن التي تولّد المشكلات، كما أنّ التسامح يُكسب المسامح رضا الله، ويشعره بالراحة والسكينة والطمأنينة، ويدفع المسيء لتجنّب الإساءة في حياته لما رآه من صفحٍ وعفو عند خطئه.

                     
السابق
ما العَوامِلُ الَّتي تَضْمَنُ جِهازًا مَناعِيًّا قَوِيًّا في جِسْمِ الإِنْسانِ؟
التالي
فساتين محجبات باللون الأبيض لإطلالة أنيقة بالصور

اترك تعليقاً