سؤال وجواب

اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة لتجميل مدرستنا؟

المحتويات

اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة لتجميل مدرستنا؟

يسرنا زيارتكم طلابنا من المملكة العربية السعودية ، ولكم منا كل الشكر والتقدير على انجازاتكم وجهودكم في هذه الفترة للوصول الى إجابات وحلول أسئلة الكتب المدرسية والتدريبات الواردة في نهاية كل درس، اليوم سنهتم بتوضيح مفهوم المُبادَرة في اللغة وحل السؤال المطروح حول كتابة فقرة يتحدث فيها الطالب عن مبادرة لتجميل المدرسة، حيث أن المبادرة هي سبْق إلى اقتراح أمرٍ أو تحقيقه، والمبادرة في الحرب:أن يسبق قائدُ جيش قائدَ جيش العدوّ إلى خطَّة حربيَّة تمكِّنه من الانتصار عليه، وفي السياسة المبادرة هي مسألة تتعلق بالسياسة العامة يبادر بها الناس، عن طريق الالتماس، وتقرر عن طريق الاقتراع.

مفهوم المبادرة

تطور مفهوم المبادرة خلال السنوات الأخيرة، فأصبحت المبادرة هي فيرال وخطة عمل تطرح لمعالجة قضايا المجتمع وتتحول إلى مشاريع تنموية قصيرة المدى وبعيدة المدى، وتصدر عادة عن المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والجمعيات الخيرية والتطوعية، تأخذ طريقا فرعيا عن الأهداف الرئيسية للمؤسسة أو الجمعية، فتحقق أهدافها الفرعية بشكل مستقل.


اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة لتجميل مدرستنا

إن نظافة المدرسة تقع مسئوليتها بنسبة أكبر على الطلبة الموجودين فيها، وذلك بسبب أنهم الأكثر عدداً بالمدرسة وهم من يقومون بنسبة كبيرة بعدم المحافظة على نظافتها، وكذلك أنهم هم المستفيد الأول من المدرسة وهم أيضاً المتضررين الأكثر من عدم نظافتها.

اكتب فقرة اتحدث فيها عن مبادرة لتجميل مدرستنا

إن نظافة المدرسة مفهوم له كثير من الأهمية، حيث أن النظافة سلوك لابد أن يحافظ عليه الطالب في المدرسة مثلما يحافظ عليه في البيت، فالمدرسة تعتبر المكان الأول للمسيرة التعليمية في حياة كل طالب ولا تقل أهمية نظافة المدرسة ومبانيها عن أهمية نظافة البيت والنظافة الشخصية، والمظهر العام للمدرسة هو العنوان الأول للطلبة وكذلك المدرسة، موضوع تعبير عن كيف نحافظ على النظافة المدرسية بالأفكار والاستشهادات للصف الخامس و الرابع والسادس الابتدائي، موضوع عن كيف نحافظ على النظافة المدرسية بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الثاني والاول والثالث الاعدادي والثانوي.

مقدمة موضوع تعبير عن كيف نحافظ على النظافة المدرسية

المدرسة هي بيت الطالب الثاني ولها أهمية كبيرة بكل ما تحتويه من المعلمين و الأبنية والمرافق، لذلك تحتل نظافة المدرسة أهمية كبرى في هذه المنظومة التعليمية التي تؤثر في حياة الطالب ومستقبله، لذلك الحفاظ على نظافتها من الأمور التي يجب أن يقوم بها الطالب مثل الكثير من العادات الحسنة التي عليه أن يكتسبها طوال حياته.

كيف نحافظ على النظافة المدرسية

نظرًا لأن المدارس هي المكان الذي يقضي فيه الطلاب معظم ساعات عملهم اليومية ، يجب على الآباء تربية أطفالهم على أساس تمييز ، حتى يعلموا أن الحفاظ على المدرسة مرتبة هو أحد الأشياء الصحيحة. حياتهم وفي هذا الموضوع سنحدد النظافة وأهميتها في حياة الجميع وفي المجتمع وما هي مسؤوليات الطلاب في نظافة المدرسة وأهم النقاط لحث الطلاب على الحفاظ على نظافة مدارسهم.

أهمية النظافة في حياة الإنسان

تعد النظافة أمر مهم في حياة البشر، وهي أهم عادة يجب أن يكتسبها الإنسان حتى يحيا حياة سليمة وصحية، وقد إهتم الإنسان بالنظافة لأن الإسلام قد حثنا على الإهتمام بالنظافة لأن النظافة درجة من درجات الإيمان، ولأن جميع الأديان قد أمرت بأنها من الصفات التي يجب أن تكون موجودة في الإنسان.

وإذا نظرنا في تاريخ النظافة نجدها قد ظهرت منذ أن عرف الإنسان الدنيا، فنجدها في الحضارة الإغريقية وكان يطلق عليها فن الصحة، وقد أتت هذه التسمية لأهمية النظافة وضرورة الإهتمام بها بشكل به كثير من الفن، فكان الإغريق يقولون أن النظافة هى الفرق بين الموت والحياة، فحرصوا على نظافة الطعام وكذلك الملابس.

والنظافة لا يمكن أن تقتصر فقط على المستوى الشخصي للإنسان، لكن لابد أن تشمل بيته، الشارع الذي يسكن فيه، المبنى الذي يضم منزله، مدرسته ومكان عمله بل والبيئة المحيطة به أيضاً.

مظاهر المحافظة على نظافة المدرسة

  • النظافة الشخصية للطالب جزء لا يتجزأ من نظافة المدرسة، لأنه عنوان للمدرسة والمدرسة عنواناً له.
  • الاحتفاظ بنظافة مرافق المدرسة العامة، وخاصةً الحمامات وإستخدامها كما يستخدم الطالب حمام بيته، فلا يقوم بإلقاء القمامة داخل الحمام وعدم البصق على الأرض.
  • نظافة حوائط المدرسة داخل الفصول وخارجها، فلا يقوم الطلبة بالرسم على هذه الجدران وكتابة كلمات ليس لها معنى أو حتى إلقاء مشروبات وماء عليها، وعدم تقشير البويات من الجدران.
  • الحفاظ على نظافة ساحة المدرسة الكبيرة وذلك بعدم إلقاء أكياس الحلوى الفارغة، بل القيام برميها في سلة المهملات، وكذلك بقايا الطعام وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تجعل هناك قمامة في فناء المدرسة.
  • الحفاظ على نظافة الصفوف وذلك بتنظيف المقعد الخاص بكل طالب وعدم الرسم على التُخت والكراسي والاحتفاظ بالبويات المختلفة لها، وعدم جرحها بالأقلام ورمي القمامة في سلة المهملات.
                     
السابق
مظاهر تأثير الجغرافيا على المجتمع الفلسطيني من حيث المسكن والملبس والمأكل والعادات والتقاليد؟
التالي
إثراءات لمادة اللغة الانجليزية لجميع المراحل وجميع الصفوف

اترك تعليقاً