سؤال وجواب

اكتب فقرة من سطرين عن قيمة الاخلاص في العمل؟

اكتب فقرة من سطرين عن قيمة الاخلاص في العمل؟ حافظ على علاقات جيدة مع الزملاء ، وتجنب النزاعات الشخصية والخلافات ، وابتعد عن النميمة والتآمر.قدم المساعدة للآخرين حين يكون ذلك ممكناً ، وتأكد أن تكون متعاوناً من أجل الصالح العام .ان يكون الانسان قصد وجه الله تعالى مخلصا. أن يكون هذا العمل لا يخالف شرع الله ورسوله .

المحتويات

اكتب فقرة من سطرين عن قيمة الاخلاص في العمل؟

الإخلاص من الصفات النبيلة والأخلاق الحميدة التي ترفع من قيمة المالك وتعزز احترام الآخرين ، وهي نقيض النفاق وأحد الصفات التي تثبت المحبة في القلب ، والإخلاص منها. إن الآداب التي أمر بها الله تعالى مذكورة في آيات عديدة من القرآن. لأن الله تعالى جعلها معيار قبول الأعمال والعيادات ، فمن لا يخلص في عبادته وحبه لله تعالى فكأنه لم يعبد الله أبداً ، لذلك وجب الإخلاص في النية والعبادة والأعمال لأنه أساس قبولها ، وفي هذا يقول جلّ وعلا في محكم التنزيل: ( وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء ) .


مقدمة عن الاخلاص في العمل ؟

يعتبر الإخلاص لله القدير أعظم عبادة يمكن للإنسان القيام بها ، في مفهوم الإخلاص هو السبب الرئيسي لقبول العمل من المؤمن .

كيفية الإخلاص في العمل ؟

العمل عبادة ، والإخلاص وإتقان العمل من أهم الأمور لبناء المجتمع والارتقاء به وتحقيق الرخاء والازدهار والتطور قال تعالى: ﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾ كما امرنا الرسول الكريم باتقان العمل والاخلاص فيه حيث قال صلى الله عليه وسلم” ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه” .

كيف أكون مخلصاً في عملي؟

إليك بعض النصائح لمساعدتك في التعبير عن حبك لعملك:

•التزم بالحضور في الوقت المحدد والبقاء حتى نهاية وقت العمل ، وتجنب التغيّب المتكرر دون أعذار أو اختلاق أعذار واهية للتغيب عن العمل .

                     
السابق
تعبير عن اغتنام الحياة في الاعمال الصالحة للصف الخامس؟
التالي
تحضير درس اسم الفاعل وعمله صيغ المبالغة للسنة الثالثة اعدادي؟

اترك تعليقاً