سؤال وجواب

اكتب قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟

المحتويات

اكتب قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟

لا شك أن القصص تعتبر أداة حيوية وفاعلة لتنمية القدرات اللغوية والتعبيرية لنا ونستفيد من القصص مهما كان موضوعها في اخذ العبر واليوم في هذا المقال سنهتم بكتابة قصة عن انسان عاش بعيداً عن وطنه ولكنه ظل وفياً مخلصاً للوطن.

اكتب قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟

وكتابة القصة ليست بالأمر السهل او الصعب حتى، لكنه يحتاج منا بعض التركيز من خلال إثراء مخزونه من المفردات والعبارات والأفكار، وتعزيز ملكة الفهم والاستيعاب والتركيز لديه، الأمر الذي يساعده على التعبير عن مشاعره وإيصال أفكاره بطريقة واضحة وضمن سياق منطقي.

عناصر القصة

تُبنى القصص عمومًا على ركائز أساسية وتعتبر حجر الزاوية في نجاحك. إنها عناصر يجب أن تكون موجودة في كل قصة مدونة، وهي

  • الفيرال / المعنى الغرض الرئيسي من كتابة قصة هو إرشاد الناس أو نقل فيرال إليهم.
  • الحدث مجموعة من الحقائق والأحداث المتتالية التي تدور حول شخصية رئيسية توضح صراعها مع باقي الشخصيات، وتجدر الإشارة هنا إلى أنها تتضمن 4 أسئلة محورية وهي كيف ولماذا وأين ومتى بالضبط. . وقع الحدث
  • الحبكة مجموعة من الوقائع التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالزمن معًا، ويفضل أن تتميز بالوحدة والصلابة، ويجب أن تجيب على أسئلة معينة.
  • الشخصيات يختار الكاتب شخصية رئيسية وشخصية ثانوية أخرى لتجسيد الأحداث، مع الاهتمام بالأبعاد الاجتماعية والنفسية والمادية لها.
  • البيئة هي وسط الحضانة حيث تدور الأحداث والأحداث بشكل كامل مع ارتباط الزمان والمكان.

اكتب قصة انسان عاش في بلاد الغربة لكنه ظل وفيا لوطنه؟

اضطر محمد للسفر الى احد الدول الاجنبية وترك أهله وذويه في وطنه سوريا، وعاش بعيداً عنها لسنوات عديدة حتى جاء اليوم الموعود ليرجع الى ارض الوطن ويجتمع بأهله وأحباءه، ففي صباح يوم الاثنين كانت هذه المرة الأولى التي يراها محمد بعد سنوات وسنوات قضتها في بريطانيا العظمى مع والديها وشقيقته الوحيدة سلمى.

عاد سعيدًا لأنه نفخ في الأرض وداس فوقه ووقف منتصبًا يتأمل جمالها، حزينًا أن جزءًا من حياته انتزع منه ولم يرتبط بأرضه الأم


كانت عودته تتمنى والده أحمد الذي ذهب في مهمة إلى بريطانيا للحصول على الدكتوراه في الفيزياء النووية فقط. تم استثمارها لصالح الدول الغربية التي تقدم فرصًا ذهبية تضم المواهب المتميزة.

أما الوطن فله مشاكل كثيرة مثل سوء اقتصاده وتذبذب سياسته وضبابية علاقاته الاجتماعية بسبب المحتل اللعين.

كان والده يحلم طوال الوقت الذي يعود فيه، وهو يحوم مثل طائر مبتسم ليتذوق حلاوته ويشرب ماءه الصافي ويجلس تحت أشجاره ليبقى بعد الظهر وينام، حلم طويل الأمد. يستحيل أن يحدث ذلك، فقد توفي والده بمرض القلب لمدة 3 سنوات متتالية، لكن اشتياق الأب وحبه للوطن ظهر في وصيته الأخيرة بالعودة إلى الوطن، والعودة إلى الأم العظيمة، وإلى الوطن. . الأرض الطاهرة، ارجع بكل قوتك ورزقك ودعمك يا أولادي.

قصة عن الغربة والحنين إلى الوطن

عندما كنت صغيراً كنت أحلم بأنني لن أعيش في وطني كثيراً وأن هناك مكان ما سوف أذهب لأقضي فيه فترة من الوقت ، ولم أكن أعرف إلى أين.

كنت كثيراً أخبر الأصدقاء بأن الإنسان لابد أن يرحل ويبحث عن مكان ما لكي يستطيع أن يحدد بشكل دقيق ما قيمة الوطن بالنسبة له ، وكيف ستكون مشاعره تجاهه ؟ هل سيشعر بالغيرة عليه؟ هل سيشعر بالحنين الدائم إليه ؟ كل هذه التساؤلات لن تستطيع الإجابة عليها إلا عندما تذهب في رحلة بعيداً عن الوطن .

                     
السابق
ينتظر بعد الدخول المدرسي فرحة كبيرة لهؤلاء التلاميذ
التالي
شرح نص قصيدة عوجاء مرقال؟

اترك تعليقاً