سؤال وجواب

اكتب موضوعا اتحدث فيه عن حديقة زرتها موظفا النمط الوصفي

المحتويات

اكتب موضوعا اتحدث فيه عن حديقة زرتها موظفا النمط الوصفي

الحديقة تلك البقعة الخضراء الجميلة التي تبعث الأمل في ثنايا القلب وتريح الناظرين اليها وتسعدهم بالجلوس في احضانها لتعطيهم الأمل والراحة والسعادة
فذات يوم كنت في المدينة فقررت أن ازور حديقة تشرين التي تعد من أكبر الحدائق مساحة و اكثرهن جمالا فهي للناظرين سحر وللفؤاد مسرة ما اجملها من حديقة فالأشجار تغطيها وتحفها من بعيد رأيتها تتميز بجمال فريد فالأرض الخضراء قد لبسة ثوبا من الزهور الجميل الملونة من كل شكل و نوع ، فقد تلونت طبيعتها و منظرها بأنواع الاشجار وشجيرات الزينة والزهور المتنوعة في تناسق بديع يتسم عن فن وتصميم رائع و كأن الربيع قد اتى . ورأيت العصافير و كأنها تعبر عن إعجابها بالزهور بغنائها الجميل التي تشبة اللوحة و لقد فتن هذا المنظر نفوس و أفئدة الزائرين و انا كنت منهم فقد كانت تلك الحديقة اشبه بعالم من الخيال ووصفها بالكلمات لن يكفي ابدا.

جعلت الحديقة مدرستي خضراء تفوح منها رائحة الورد والسعادة والمرح

اكتب موضوعا اتحدث فيه عن حديقة زرتها موظفا النمط الوصفي

مرت ذات يوم على حديقة تسحر العينين , فالاشجار تغطيها من بعيد بشكل جميل ! و لما اقتربت منها رأيت مالم تراه عيناي من قبل , رأيت الارض الخضراء قد لبست ثوبا من الزهور الملونة من كل شكل و نوع , و رأيت العصافير تعبر عن اعجابها بالزهور بغنائها الجميل و يتبعها صوت جريان النهر و على حاشيته تمركزت الصخور المبللة و بعض النباتات المائية التي امتلئت بقطرات الندى البراقة , و مازاد الحديقة جمالا هو ذلك الرواق الذي يدخل منه الزوار , فقد امتد الى آخرها مزين بالورود و من جهة النهر امتد على شكل جسر طويل , لقد فتن هذا المنظر انفس العابرين و انا كنت منهم ! فقد كانت تلك الحديقة اشبه بعالم من الخيال ! و وصفها بالكلمات لن يكفي ابدا .


                     
السابق
من أمثلة حذف الألف خطاً لا لفظاً ما يأتي
التالي
معظم المعلومات الوراثية للخلية الحيوانية موجودة في

اترك تعليقاً