اخبار حصرية

التسجيل في مكرمة الدعم الاجتماعي ٢٠٢٢ عن طريق الموقع www.mocd.gov.ae بالامارات

المحتويات

التسجيل في مكرمة الدعم الاجتماعي ٢٠٢٢ عن طريق الموقع www.mocd.gov.ae بالامارات

برنامج الرعاية الاجتماعية هو من أبرز البرامج التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التنمية والمجتمع في الامارات العربية المتحدة حيث تم النص عليه بموجب القانون الدولي رقم 2 لعام 2001 م حيث يتم مراعاة جميع الأوضاع الاجتماعية في الدولة لتقديم الدعم لهم بالرواتب التي تناسب الحالة الاجتماعية من أجل توفير حياة كريمة لهم حيث شمل البرنامج العديد من الفئات الاجتماعية التي تحتاج الدعم، ويمكن التسجيل في البرنامج لجميع الفئات الاجتماعية بعد البحث الاجتماعي ومعرفة الدخل الخاص بكل فرد.

التسجيل في مكرمة الدعم الاجتماعي ٢٠٢٢

أعلنت مصادر رسمية عن متى موعد صرف المكرمة الملكية من الضمان الاجتماعي في السعودية خلال شهر رمضان المبارك 2022 حيث تصدر البحث مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.


وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تفاصيل جديدة حول المكرمة الملكية أو توزيع الجائزة الملكية أو جائزة الملك سلمان، نستعرضها لكم في هذا المقال الخاص.

وقالت المصادر إن المكرمة الملكية السعودية لعام 2022 سيتم صرفها خاصة لذوي الدخل المحدود لمساعدتهم على شراء الحاجات الأساسية والضروريات خلال شهر رمضان المبارك 1443.

وكان سناب الضمان الاجتماعي قد أعلن أن موعد صرف المكرمة الملكية 2022 قد يكون في الرابع عشر من شهر أبريل الجاري، موضحا أن التفاصيل سيتم إعلانها من خلال حسابه في السناب.

والمنحة الملكية هي مساعدة مالية تمنح للمستحقين تحت إشراف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حامي الحرمين الشريفين، وتضاف هذه الأموال إلى راتب الضمان الاجتماعي للسعودية.

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلسلة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون للحصول على الحافز الملكي الرمضاني يحق لمن يحق لهم الحصول على الضمان.

وللحصول على الجائزة الملكية يجب استيفاء الشروط التالية:

يجب أن يكون المتقدمون سعوديين، وألا يتجاوز الراتب الشهري لمقدم الطلب 3000 ريال سعودي، ويطلب من المتقدمين أيضا عدم امتلاك أي عقارات أو ممتلكات تجارية أو زراعية أو سجلات.

موعد صرف المكرمة الملكية السعودية 2022

من بين الشروط يجب على مقدم الطلب الإقامة بشكل دائم داخل المملكة ويجب على وجه الخصوص إثبات أنه أقام في المملكة في غضون 3 أشهر.

هل يوجد مكرمة عيد الاضحى الضمان الاجتماعي 1443 – 2022

لم يصدر بعد أي قرار رسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن وجود مكرمة ملكية لعيد الأضحى في هذا العام 1443هـ، ولا زال هناك المزيد من الوقت للإعلان عن هذه المكرمة، فمن المحتمل أن يتم صرف المكرمة خلال الأيام القادمة، وفي حال تم الإعلان عنها، فإنّ المستفيدين من الضمان الاجتماعي سيحصلون على راتب إضافي بالإضافة إلى راتبهم الأساسي.

                     
السابق
نموذج طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد؟
التالي
اخبار الزمالك حلمي طولان: نسبة كبيرة من جماهير الزمالك ضدي.. وتدريب الأهلي شرف

اترك تعليقاً