منوعات

التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الاساسية؟

التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الاساسية الأردن ، خاصةً لأنه أحد المشاريع المهمة ، سيلعب دورًا مستقبليًا في ثقة الطلاب بعد أشهر من معاناة فيروس كارونا ، والاضطرابات المدرسية ، والانتقال إلى التعليم عن بعد ، هذا الامر افقد الطلاب الكثير من التركيز وافقدهم مجموعة من المعلومات الهامة في عملية الانسان من الصغر، ومن هذا المنطلق جاء برنامج التعلم المبني على المفاهيم والإنتاجية الأساسية في المملكة الهاشمية الأردنية وهنا نشرح الأساسيات ونضع لكم رابط التحميل المباشر، وكافة الاستفسارات المطروحة من قبل المواطنين هناك.

المحتويات

ما هو الفاقد التعليمي

إن مفهوم رؤيتها هو تحديد ما ينقص التعليم ، حيث سنناقش عدم الوصول إلى النتائج التعليمية الكاملة والأهداف للعديد من الطلاب والمتوقعة من التعليم ، من خلال ما يلي:


  • وجود فرق بين ما ينبغي ان يتعلمه الطالب وبين ما تعلمه بالفعل.
  • هذا الفرق هو الذي يشكل الفاقد التعليمي.
  • كما يعبر الفاقد التعليمي عن الخسارة العامة أو المحددة في المعرفة والمهارات التعليمية.
  • وما لها من انعكاسات في التقدم الأكاديمي اللاحق للطلبة.

المفاهيم الاساسية فى التعليم

المفاهيم والمنتجات والمهارات الأساسية التي عبر عنها البناء التراكمي للمنهج متعدد التخصصات ، والمشكلة أنها تشكل البذور الأساسية للطلاب للانتقال من مرحلة إلى المرحلة الأكاديمية التالية ، وأهمها المفاهيم الأساسية

  • وايضا انتقالًا سلسًا يكون حامي للطالب من معيقات مثل الا يكون هناك فجوة في التعلم.
  • ايضا الهدف المركزي هو تعويض الفاقد التعليمي خلال ما مر بفترة كبيرة من تعطله بسبب كورونا وخاصة لدى الكثير من الطلبة في المباحث الأساسية الأربعة:
  • اللغة العربية.
  • اللغة الإنجليزية، والعلوم.
  • والرياضيات.
  • وهي خاصة للصفوف من الأول الأساسي إلى الحادي عشر

ما هي الاستراتيجية في التعليم – مفاهيم تعليمية

أصله اللغوي يأتي من اليونانية (strateios) ، ومعناه الأساسي والأصطلاحي هو فن القيادة أو فن اختيار الأهداف. تم استخدام المصطلح لأول مرة في المجال العسكري ولأول مرة خلال تلك الفترة يعني استخدام القدرات والمواد والوسائل المتاحة في المجال العسكري لتحقيق الأهداف المرجوة (إطار الأسلوب الذي يوجه العمل) ). فيما بعد ، تم عكس الأمور بحيث تم استخدام المصطلح ليشمل العديد من المجالات ، بما في ذلك: التدريس والتعليم.

  • اما عن استراتيجيات التدريس: فهي مجموعة متناسقة من أساليب التدريس وطرائقه، وتقنيات تنشيط الفصل الدراسي المتغيرة؛ حسب معاييرعدة، لعل أهمها الموقف التدريسي.

ما مفهوم التعليم الذاتي ؟ والتدريس التاميلي ؟

أما بالنسبة للتعليم الذاتي: إنها عملية تطوير المعرفة والمهارات الشخصية من خلال إدارة عملية التعلم الخاصة بالفرد بدلاً من السعي للانضمام إلى مؤسسة تعليمية، هنا يحدد أهداف التعلم وخططه ووقته ، وفي الوقت نفسه ، يمكنه الوصول إلى تعليمات معظم المشرفين والمدربين الذين يوجهونه ؛ تمامًا مثل الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

التدريس التأملي: يمكننا تعريف هذا المصطلح بأنه فعل أو إجراء لاسترداد كميات كبيرة من الخبرة السابقة ، والهدف الأساسي لتغيير المعتقدات ، ولا ننسي تعديل الأفكار المرتكزة في بنية الفرد وهي مرتبطه بموضوع ما ونعمل على اصلاحها لمصلحة تحقيق الاهتمام والفهم العميق.

التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الاساسية

هنا ، يشرك تعريف الإطار العام لبرامج التعلم على أساس المفاهيم والمنتجات الأساسية ، وخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية ، المعلمين والطلاب من حيث التوجيه والتوعية ، ولكن أيضًا أولياء الأمور ، وهو مجال يتم تنفيذه من خلال تنفيذ الطلاب الأردنيين عند عودتهم إلى المدرسة عملية التدريس ، إضافة الى ان البرنامج يعد كمفهوم  استرجاع الفاقد التعليمي لدى الطلبة، ومفهوم التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الأساسية.

رابط تحميل برنامج التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الاساسية

هنا ، يمكننا الآن توفير رابط مخصص لتنزيل رابط خطة الدراسة بناءً على المفاهيم الأساسية ومخرجات التعليم في الأردن ، وهو برنامج حديث من اجل مواكبة تعلم الطلاب بشكل افضل، واتي في اطار شهور من التعليم عن بعد

                     
السابق
كم عرض قناة السويس الجديدة بالمتر
التالي
نتائج مدارس المتميزين 2022 – 2023 في العراق؟

اترك تعليقاً