سؤال وجواب

التغيرات الفيزيائيه لا يمكن عكسها بطرائق فيزيائيه بسيطه ( عبارة صحيحة او خاطئة ) ؟

المحتويات

هل التغيرات الفيزيائيه لا يمكن عكسها بطرائق فيزيائيه بسيطه

في حياتنا اليوميّة، نواجه العديد من التغيّرات في مُحيطنا بالرغم من أننا لا نلاحظهم، كالحليبِ عندما يَحمَض، أو الحديد حين يتعرّض للصدأ، أو حتّى ذوبان الشمع وغيرها، كلُّ هذه التغييرات التي تحدث حولنا تندرج تحت نوعين من التغييرات وتصنف على أنها تغير كيميائي أو تغير فيزيائي حسب طريقة حدوثها ، وفي سؤال بحث عنه الكثير من الطلاب هل التغيرات الفيزيائيه لا يمكن عكسها بطرائق فيزيائيه بسيطه ؟

إن التغيرات الفيزيائيّة هي التي تطرأ على السمات الفيزيائيّة للمادة دون أن يمسَّ هيكلها الداخليّ أيُّ تغيّر ، في حين أنَّ التغيّرات الكيميائيّة فهي التي تؤثّر على البُنيَة الداخليّة للمادة وذلك لتُشكيل مادةً جديدة.


ما هي التغيرات الفيزيائية

هو التغيُّر الحاصل في الخواص الفيزيائيّة كالشكل والحجم واللون والمظهر وحالة المادة سواءَ كانت صلبةً، سائلةً أو غازيّة، دون أن يطال التركيب الداخليّ أيَّ تغيير، وتُعدُّ هذه التغيّرات مُتقلّبة؛ إذ يُمكن عكسها باستخدام أساليب فيزيائيّة بسيطة.

أي أنّها تعود للعنصر أو المركّب السابق ذاته، لأن الخصائص الأصليّة بقيت دون تغيير، مثل ذوبان الشمع، غليان المياه وانحلال السكّر بالماء.

التغيرات الفيزيائية لايمكن عكسها بطرائق فيزيائية بسيطة صح او خطأ

الاجابة الصحيحة هي : خاطئة.

ينتج التغيير المادي مادة جديدة، ولا يمكن عكس التغييرات بطرق فيزيائية بسيطة ينتج التغيير المادي مادة جديدة، ولا يمكن عكس التغييرات بالطرق الفيزيائية البسيطة “عبارة خاطئة”.

 

                     
السابق
تصنف الطيور في السلسلة الغذائية ادناه اعشاب حشرات طيور افعى : ضع ( √ او × )
التالي
الانظمه البيئيه دائما متوازنه … ضع ( √ او × )

اترك تعليقاً