سؤال وجواب

الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل هو

المحتويات

القدرة على رؤية المستقبل

من هو الشخص الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل ؟ هذا من الأسئلة التي تثير اهتمام الكثير من الناس بسبب غموضها وتحثهم على البحث عن إجابات بفضول بسبب أشياء غير مرئية لا يعلمها إلا الله تعالى ، وفي هذا المقال نتحدث عن الأشخاص الذين يخبرون عن المغيبات في المستقبل وهم الكهان أو الكهنة وهي جمع كاهن وهم قوم يكونون في أحياء العرب يتحاكم الناس إليهم، وتتصل بهم الشياطين، وتخبرهم عما كان في السماء، تسترق السمع من السماء، وتخبر الكاهن به، ثم الكاهن يضيف إلى هذا الخبر ما يضيف من الأخبار الكاذبة، ويخبر الناس، فإذا وقع مما أخبر به شيء، اعتقده الناس عالماً بالغيب، فصاروا يتحاكمون إليهم، فهم مرجع للناس في الحكم، ولهذا يسمون الكهنة، إذ هم يخبرون عن الأمور في المستقبل، يقولون: سيقع كذا وسيقع كذا، وليس من الكهانة في شيء من يخبر عن أمور تدرك بالحساب، فإن الأمور التي تدرك بالحساب ليست من الكهانة في شيء، كما لو أخبر عن كسوف الشمس أو خسوف القمر، فهذا ليس من الكهانة، لأنه يدرك بالحساب، وكما لو أخبر أن الشمس تغرب في 20 من برج الميزان مثلاً في الساعة كذا وكذا، فهذا ليس من علم الغيب .

وتعددت مسائل اتباع الكاهن وتصديقه وسؤاله من باب الفضول أو سؤال الكاهن ليقيم عليهم الحجة ، وتعددت المسائل الدينية حول هذا الامر ونقتصر اليوم في حل السؤال الذي واجه الطلاب في المنهاج التعليمي بالسعودية وهو من الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل ؟ وسنوافيكم بمقالة اخرى تفاصيل دقيقة حول المسائل الخاصة بالكاهن .


من هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل

الاجابة : الكاهن هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل ، وتعد الكهانة من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية، وقد ذكر في القرآن الكريم والسنة النبوية آيات وأحاديث كثيرة تدل على حرمانيتها، فالأمور الغيبية لا يعلمها سوى الله سبحانه وتعالى، والكاهن يدعي معرفته للغيبيات في المستقبل ويقوم بالأخبار عنها بغرض الكسب والشهرة.

ما هو الفرق بين الكاهن والعراف

اختلف العلماء في التفرقة بين العراف والكاهن وانقسموا في آرائهم إلى قولين وهما كالتالي:-

القول الأول فهو أن العراف والكاهن وجهان لعملة واحدة، وأنه لا يوجد فرق بينهما على الإطلاق فكلاهما يدعي معرفة الأمور الغيبية.
أما القول الثاني هو التفريق بينهما من حيث ادعاء المعرفة فالعراف هو الذي يدعي معرفة أمور الماضي كلها، والكاهن هو الذي يدعي معرفة أمور المستقبل، وقد يتفق الكاهن مع الشياطين لمعرفة الأمور الغيبية وتغيير الأحداث.
وفي نهاية هذا المقال وبعد أن قمنا بذكر الاجابة عن سؤال هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل، يجب على جميع المسلمين معرفة حرمة إتباع الكاهن أو العراف والإيمان بان الله هو الذي يعلم سرائر الأمور وخفاياها.

 

                     
السابق
اي العناصر التالية ليس من العناصر الانتقالية
التالي
من هو تركي العجمة ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً