سؤال وجواب

الشحومي من اي قبيلة؟ نسب عائلة الشحومى وش يرجع؟

الشحومي من اي قبيلة؟ نسب عائلة الشحومى وش يرجع؟ , يسرنا أن نشارككم معلوماتنا عن قبيلة الشحومي , أحد القبائل المنتشرة في الكويت والمملكة العربية السعودية، والمنتسب للقبيلة التي تسمى عازمي والجمع هو العوازم، حيث ان نخوة القبيلة هو اولاد عطا وعيال عطا والاد عطا وهو الجد الاصلي لكلمة العوازم وتعود العازمي الى العتزم والذي ينسب الى العهد الذي يلأتي بصفة وهي مبالغ في العازم واهل عزم وجد اجتهاد ويسمى العوازم ال عطا ..

المحتويات

الشحومي من اي قبيلة؟ نسب عائلة الشحومى وش يرجع؟

تعرف عائلة الشحومى بأنها من أكبر القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية والكويت , وترجع لقبيلة العوازم، و تتواجد العائلة بكثرة فى الكويت و المملكة العربية السعودية ، و هم من قبيلة العوازم، و نخوتهم (عيال عطا) و العوازم هم بنو عازم بن هند بن هلال بن فضيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن بكر بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، و من أبناء عائلة الشحومى أعضاء فى مجلس الأمة الكويتى، و الكثير من الشخصيات المعروفة فى الكويت .


الشحومى من اي فخد ؟

الشحومي من فخذ العوازم , و العوازم هم بنو عازم بن هند بن هلال بن فضيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن بكر بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، و من أبناء عائلة الشحومى أعضاء فى مجلس الأمة الكويتى، و الكثير من الشخصيات المعروفة فى الكويت .

ما هو اصل قبيلة العوازم ؟

ان نجد والحجاز هم أصل ومسقط رأس قبيلة العوازم بسبب الحرب بينهما وبين إحدى إشراف مدينة مكة هاجروا القبيلة إلى المناطق الشرقية والكويت أيضًا ، هناك القليل جدًا من المعلومات التاريخية المكتوبة عن القبيلة وبداية الانطلاق في القوة للقبيلة التي كانت في القرن الثامن للهجرة وقد ذكر العوازم تاريخيا من ضمن القبائل في سلطنة نجد، وذلك من خلال ما ورد في كتاب العوازم، حيث مرت الجزيرة العربية بفترات قد حرم فها التدوين للتاريخ ويعرف ذلك كل من اتبع الاخبار وفي القرون الاخيرة التي قد عم فيها الحهل ولكت العناية بالشعر تتبع مصادر المدولالات ويمكن ان يساعد في الالقاء للاضواء في الاضواء على الاحداث، حيث تسائل الكثير عن الشحومي من اي فخذ.

نسب قبيلة العوازم

نسب قبيلة العوازم همو : بنو عازم بن هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، فهم إحدى قبائل هوازن الكثيرة في هذا العصر.

 

                     
السابق
حل كتاب لغتي للصف الاول متوسط ف1
التالي
خاتمة تقرير تدريب تعاوني pdf doc

اترك تعليقاً