اخبار حصرية

الشيخ احمد القطان وش يرجع؟

المحتويات

الشيخ احمد القطان وش يرجع؟

القطان وش يرجعون اصل عائلة القطان وش ترجع ؟ ترجع عائلة القطان من العائلات الكبيرة التي لها تواجد في كثير من الدول العربية و تحديدا في المملكة العربية السعودية و في دولة الكويت و الشام ، وفيما يلي نشارك معكم معلومات عن عائلة الشيخ احمد القطان .

اصل قبيلة الشيخ احمد القطان وش يرجع؟

أحمد القطان (1946 – 23 مايو 2022 ) داعية إسلامي كويتي، وخطيب منبر، ومفكر كويتي. تخرج من معهد المعلمين سنة 1969، وكان من أبرز وأشهر خطباء المنابر في الثمانينات وأول التسعينات.

نسب عائلة الشيخ احمد القطان وش يرجع؟

عائلة القطان من العائلات الاحسائية البارزة والمعروفة ولها مصاهرات وارتباطات عائلي مع العديد من الأسر المعروفة وذلك بسبب كثرة أعدادهم, ومبدأ نشوء العائلة في الأحساء  أن ولد الجد الأعلى  حسن نزح إلى المدينة المنورة ليجاور قبر رسول الله عليه الصلاة والسلام بعد ذلك نزح ولده الكبير سالم القطان من المدينة المنورة إلى الإحساء قبل ستمائة سنة وهبطوا في منطقة الكوارج خارج منطقة القارة الأحسائية..


وش ترجع قبيلة الشيخ احمد القطان وش يرجع؟

توجد في الكويت أكثر من أسرة باسم القطان أي أسرة خليل القطان وقد سكنت هذه الأسرة قديما الوسط في فريج الشيوخ بعد قدومها إلى الكويت من نجد ومن جيرانهم قديما بن ناصر الجوعان الشيخ حمود الجراح، الفارسي، والحداد، وهم ذرية ابراهيم عبدالله العامر وقد لقبوا بالقطان نسبة لتجارتهم في القطن .. وقد كان لخليل القطان قيصيرية والتي عرفت ايضا بسوق اليهود، وكان خليل إبراهيم القطان مسؤولا هو واخوته عن إدارة الخان / مصاهرات القطان : لهذه الأسرة نسب وقرابة مع العديد من الأسر الكويتية منها الرويح.

عائلة القطان الكريمة وش يرجعون

عائلة القطان و يتركز وجودهم فى المملكة السعودية فى الأحساء التى سكنوها قبل حوالى 600 عام بعد أن سكنوا المدينة المنورة فى القدم و سكنوا الكويت قادمين من نجد منذ أكثر من قرن و نصف ، و عائلة القطان منها الكثير من الوجوه البارزة و الذين اشتهروا بمناصبهم الرفيعة من وزراء و سفراء و سياسيين ، و يذكر المؤرخون بأنهم سميوا بعائلة القطان نسب لعملهم فى تجارة القطن

نسب عائلة القطان وش يرجعون

يروى النسابون و المؤرخون بأن عائلة القطان هم من القبائل العربية التى سكنت بلاد فارس و أنهم نزحوا من بلاد فارس منذ زمن بعيد و استقروا فى نجد و شبه الجزيرة العربية كغيرهم من القبائل العربية التي عاشت في بلاد فارس و انتقلت للعيش فى جزيرة العرب و بعض النسابون يرجعهم لقحطان و لكن هذا الرأى لا يوجد اجماع عليه بين النسابون

القطان وش يرجعون

تعرفنا أعلاه على كل المعلومات المهمة عن نسب عائلة القطان وشكراً لكم .

                     
السابق
ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.؟
التالي
اعلان عن معلومات يهدف الى إعلام الناس عن مناسبة او اجتماع؟

اترك تعليقاً