سؤال وجواب

العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو

العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو , أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم الاجابة النموذجية للسؤال “العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو ” عبر السطور التالية ..

العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو

الالكترونات هي ما كانت تعرف بالجسيمات ولكن تم تغييرها الى اسم الالكترون وذلك بسبب ارتباطها بالشحنات الكهربائية، كما أن العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو عالم بريطاني جوزيف جون طومسون، وهو عالم من علماء القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وهو من الذين ساهموا في دراسة الذرة ومكوناتها وخصائصها وتركيبها وماتحتويه من بروتونات ونيترونات والكترونات.


والجدير بالذكر أن مصطلح طومسون (بالإنجليزية: Thomson)‏ هي وحدة فيزيائية تعطي “نسبة الكتلة إلى الشحنة” لجسيم. تقابل تلك الجسيمات في مطياف الكتلة . ومقلوب تلك الكمية هي الشحنة النوعية. اقترح العالما كوكس والعالم روكوود تسمية تلك الوحدة باسم العالم طومسون تكريماً له. حيث كان طومسون أول من قام بقياس نسبة كتلة الإلكترون إلى شحنته، وكذلك نسبة كتلة أيون إلى شحنته.

من هو العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو ؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو) , هي : العالم الذي استطاع قياس كتلة الالكترون هو العالم طومسون .

                     
السابق
من هي مهاجرة الهجرتين ومصلية القبلتين
التالي
ما هو الاسم الاخر ليله القدر ويكيبيديا

اترك تعليقاً