سؤال وجواب

العبارة التي تقدم مفهوما شاملا للنص هي

العبارة التي تقدم مفهوما شاملا للنص هي

عندما نبحث عن مفهوم النص فنجد أنفسنا أمام كم هائل من التعريفات الخاصة به، وذلك لتعدد معايير هذا التعريف ومداخله ومنطلقاته، وكل تعريف منها يعكس وجهة النظر الخاصة بمعرفة وبالمرجعيات الفكرية والتراكمات المعرفية التي ينطلق منها ولذلك سنقتصر على بعض التعريفات التي نواها تخدم الموضوع ، والآن نقف أمام أحد الأسئلة التي وجد طلابنا صعوبة فيها ، وهو سؤال اختر العبارة التي تقدم مفهوما شاملا للنص هي

العبارة التي تقدم مفهوما شاملا للنص هي

الجواب هو :


أهمية حزام الأمان.

وحزام الأمان أو حزام السلامة هو جهاز سلامة للمركبة مصمم لحماية الرّاكب من الأذى عند التصادم أو التوقف المفاجئ تهدف أحزمة الأمان إلى تقليل الإصابات بإيقاف مرتديه من الاصطدام في الأجزاء القاسية من المركبة ويمنع الراكب من أن يُقذف خارج المركبة.

حزام الأمان هو أحد تطبيقات قانون نيوتن الأول (يظل الجسم الثابت ثابتًا ، والجسم المتحرك يستمر في التحرك في خط مستقيم بسرعة موحدة ، ما لم تؤثر عليه قوة خارجية وتجبره على تغييره). على سبيل المثال ، عندما تتحرك عربة بها أمتعة غير مثبتة بسرعة ثابتة ، فإن كل من العربة والأمتعة في حالة حركة. وعندما تتوقف العربة فجأة ، تتغير حالة العربة من حركة إلى ثابتة ، بينما تستمر الأمتعة غير المثبتة في التحرك وفقًا لـ خصائص القصور الذاتي ، مما يعني عدم وجود قوة لتغيير حالة السيارة. تؤثر قوة المكابح (الاحتكاك) على حركة الأمتعة خلف السيارة ، فتغير الحالة وتسقط الأمتعة ، فتكون لها وظيفة حزام الأمان. من الحركة إلى السكون إلى الخلف.

                     
السابق
من خلال الجدول السابق النشاط الاكثر حرقا للسعرات الحراريه هو
التالي
من الأمثلة على الوظائف التي تأثرت سلبا بسبب التقنية ؟

اترك تعليقاً