اخبار حصرية

العدد الذي يمثل 5 من 60 هو العدد 3

المحتويات

العدد الذي يمثل 5 من 60 هو العدد 3

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص “العدد الذي يمثل 5 من 60 هو العدد 3 ” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية عن السؤال المطروح .

والنسبة المئوية تعني “لكل مئة”، والرمز % هو طريقة سريعة لكتابة كسر مقامه مئة، فبدلاً من القول مثلاً أنها أمطرت أربعة عشر يوماً في مئة يوم نقول أن 14% من الوقت كان ماطراً.


يمكن أن تكون الأرقام المطلوب تحويلها إلى نسبة مئوية كسوراً أو أرقاماً عشريةً ، فيما يلي اليكم نضع حل العدد الذي يمثل 5 % من 60 هو العدد 3، تعتمد الارقام و المقاييس المختلفة و التي يمكن الاستفادة منها في التعرف على عدد من المهام و القواعد المختلفة و التي يمكن التعرف عليها بما يتناسب مع الوسائل المختلفة المتاحة والتي يمكن التعرف عليها من خلال عدد من الخواص و الخصائص الاساسية و التي يمكن التعرف على القوانين الهامة من اجراء هذه المعادلات .

العدد الذي يمثل 5 ? من 60 هو العدد 3

  1. ابدأ عملك بوضع إشارة المساواة وخطّي كسر على طرفيها.

  2. لنبدأ من اليسار، 5% تعني 5 من 100 أو 5 على 100. ضع في البسط 5 وفي المقام 100.

  3. في الطرف اليميني، لدينا عبارة “من العدد 60 ” وبالتالي سنعتبر “من” هي المجهول X ونضعه في البسط، و60 ستكون في المقام.

  4. أصبح لديك كسران، يجب الآن أن تقوم بوضع مساواة جديدة، حيث ستكون العملية كالتالي: عملية ضرب الطرفين ببعضهما (100 ضرب X) ووضع النتيجة في أحد طرفي المساواة وليكن الأيمن، والوسطين كذلك (60 ضرب 5) ووضع النتيجة في الطرف الآخر من المساواة. أصبح لديك معادلة جديدة.

  5. والآن؛ لنجد قيمة X. لديك طريقتان:
    إما أن تقسم الطّرف المقابل لـ X (وهو 300) على أمثال X (وهي 100) ونضع معادلة جديدة يكون طرفها الأيسر X والطرف الأيمن ناتج قسمة 300على 100.
    الطريقة الثانية هي إزالة أمثال X وذلك بضرب مقام كل طرف بأمثالها (100) لتبقى المعادلة موزونة وصحيحة، وبذلك وحسب قواعد الكسور، يمكنك شطب ال 100 في البسط مع 100 المقام في الطرف اليميني؛ وتبقى X فقط.

  6. ابدا بالمعادلة الأخيرة من اليسار، X تساوي قسمة 300/100 وهي3 .

  7. للتأكد من صحّة عملك، ارجع إلى الخطوة 4، وضع الناتج (3) مكان X ثم اضرب الطرفين بالوسطين، يجب أن تحصل على معادلة مساواة 300 تساوي 300.

حل سؤال : العدد الذي يمثل 5 ? من 60 هو العدد 3

يتم اجراء عدد من المعاملات المختلفة و التي على اثرها يمكن التعرف على عدد من القوانين التي من خلالها يمكن التعرف على الاجابات الاساسية و التي يمكن التعرف عليها من خلال عدد من الوسائل ، حل سؤال : العدد الذي يمثل 5 ? من 60 هو العدد 3

  • الاجابة : صح
                     
السابق
حكم العمل بالحديث الضعيف
التالي
قسمت الانظمة الى نوعان

اترك تعليقاً