سؤال وجواب

العدد 14 هو عدد غير نسبي

في الرياضيات، الأعداد غير الكسرية هي الأعداد الحقيقية التي لا يمكن كتابتها على صورة كسر اعتيادي (أي كسر بسطه ومقامه عددان صحيحان ومقامه يختلف عن الصفر).

وبتعبير آخر، الأعداد غير النسبية لا يمكن أن تُمثل على شكل كسر بسيط. فالأعداد غير النسبية هي الأعداد الحقيقية التي ليس لها تمثيل عشري منته أو متكرر. ونتيجة على برهان كانتور على كون الأعداد الحقيقية غير قابلة للعد (وأن الأعداد النسبية قابلة للعد)، فإن الأعداد الحقيقية كلها تقريبا غير نسبية.


قد تكون الثوابت الرياضية {\displaystyle \pi }{\displaystyle \pi } وعدد أويلر {\displaystyle {e}}{\displaystyle {e}} والجذر التربيعي ل 2, {\displaystyle {\sqrt {2}}}{\displaystyle {\sqrt {2}}} والنسبة الذهبية φ من أشهر الأعداد غير الكسرية.

العدد 14 هو عدد غير نسبي

العدد 14 هو عدد غير نسبي، يعتبر العدد وحدة البناء الأساسية والرئيسية التي يقوم عليها علم بأكمله وهو علم الرياضيات، في السياق ذاته يُذكر أن العدد في الرياضيات يتفرع لمجموعة من الأنواع منها الأعداد الصحيحة، والأعداد الحقيقة، والأعداد الطبيعية، والأولية، والفردية، والزوجية، والنسبية وغير النسبية، إن لكل نوع من أنواع الأعداد السابقة مجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها الأمر الذي دفع علماء الرياضيات في العصور القديمة بوضع هذه الأقسام والتصنيفات، لذلك في هذا المقال سنتعرف على حل سؤال العدد 14 هو عدد غير نسبي.

إجابة سؤال العدد 14 هو عدد غير نسبي؟

قبل التعرف على إجابة السؤال الوارد سابقاً لا بد من توضيح مفهوم العدد النسبي في علم الرياضيات وهو أي عدد نستطيع كتابته على شكل نسبة بين عددين صحيحين إلى بعضهما وتُسمى كسوراً نسبية، وعليه لقد توجه الكثير من الطلبة بالبحث عن حلول الأسئلة والتمارين الواردة في مادة الرياضيات كونها من المواد الصعبة لدى الطلبة، لذلك بدورنا سنقوم بعرض الإجابة عن السؤال كالتالي:

الإجابة: العبارة خاطئة.

                     
السابق
حددي أي هذه المواد التالية مادة نقية
التالي
تنقسم مستويات التفكير من حيث تعقيد العمليات الذهنية إلى قسمين أساسيين هما

اترك تعليقاً