سؤال وجواب

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط. صواب خطأ

المحتويات

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط بيت العلم

غلاف الأرض الصخري ويشمل في الأرض القشرة والجزء الأعلى من الوشاح التي يكون الطبقة الخارجية الصلبة للأرض (إلى عمق 100كيلومتر). يلي المتكور اليابس من أسفل المتكور الموري بعمق 100 – 200 كيلومتر وهو أحر وأضعف من المتكور اليابس. والغلاف الصخري هو الغطاء الخارجي الصلب الذي يحيط بالكرة الأرضية ويرتكز على باطنها، ويسمى بالقشرة الأرضية، ويتألف من طبقات سميكة من الصخور، تغطي جهة واسعة من البحار المحيطات، وما يعلو فوق مستوى تلك المياه فهو الجزء اليابس من القشرة الأرضية، وتغطيه في الغالب تربة نتجت من تفتت صخور القشرة الأرضية نفسها. ليحميها من التلف.

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط صح أم خطأ ؟

الجواب : عبارة خاطئة، حيث يتكون بالإضافة إلى القشرة الأرضية من الطبقة العلوية من الوشاح، ويٌقسم العلماء الغلاف الصخري إلى الطبقات الأربعة الآتية:


  • القشرة القارية: وتسمى بالإنجليزية “Continental Crust”، وتقع تحت القارات، بسمك يقارب 32كم، وتتكون من العديد من المعادن كالألومنيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
  • القشرة المحيطية: أو بالإنجليزية “Oceanic Crust”، وتقع بدورها تحت البحار والمحيطات، ويقارب سمكها 8 كم، وهو عبارة عن مزيج من معادن السليكيات بما فيها الحديد والمغنيسيوم.
  • طبقة الليتوسفير: وتسمى بالإنجليزية “Lithosphere”، وهي عبارة عن الجزء الصلب للوشاح العلويّ، وتتميز بكونها أكثر برودةً بالنسبة لباقي الطبقات.
  • طبقة الانسياب: وتسمى بالإنجليزية “Asthenosphere”، وهو الغلاف الأساسي المكون للوشاح العلوي، ويتميز بدرجة حرارة عالية تجاور الإنصهار.

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط

الإجابة : خطأ

                     
السابق
من الصفات التي لابد من تحققها لنيل فضل التوحيد
التالي
تكتب العبارة س × س × س × س × ص × ص على صورة ٤س × ٢ص

اترك تعليقاً