تعليم

اللون والقساوة والبريق والمخدش تعتبر من الخصائص التي تميز

المحتويات

اللون والقساوة والبريق والمخدش تعتبر من الخصائص التي تميز

غالباً ما يواجه الطلاب أثناء اداء الامتحانات او الدراسة التي تسبق الامتحان اسئلة يصعب عليه فهمها وحلها بشكل صحيح، لذلك ننصح الجميع بضرورة التأني قبل حل اي سؤال ، ومن الأسئلة التي نتناولها اليوم هو ماذا تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعه التحمليه .

وقد خلق الله عز وجل الكائنات الحية ولها القدرة على البقاء والتكيف في البيئة حسب خصائصها وقدرتها على العيش والتكاثر وبذلك فإن هناك مجموعة من العوامل التي تحكم نمو هذه الكائنات سواء كانت طبيعية أو عوامل فيزيائية حيوية تحيط بها .


ما هي السعة التحميلية

تمثل السعة التحميلية الحد الأقصى لعدد الأفراد أو الكائنات الحية ووجودها في البيئة ، ولها العديد من العوامل التي تؤثر عليها. تُستخدم القدرة على التحمل لدراسة السكان وإدماج المعرفة بهذه الأعداد والمواليد والوفيات ووسائل تحديد النسل وما إلى ذلك في العديد من الدراسات الأخرى المصممة لقياس عدد الأفراد والأشياء في أماكن مختلفة.

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعه التحمليه

هناك مجموعة من العوامل المسؤولة عن نمو الكائنات الحية سواء كانت نباتات أو حيوانات تتمثل أهميتها في دراسة كل ما يحكم النظام البيئي وما يحتويه من كائنات بالإضافة إلى ذلك تختلف هذه العوامل سواء كانت فيزيائية أو كيميائية ويطلق عليها علميًا العوامل المحددة التي تدرس تغيرات النظام التي تطرأ مثل تغيرات المناخ والطقس والظروف البيئة المحيطة والتي لها تأثير مباشر على نمو الكائنات الحية وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة، حيث يطلق عليها العوامل المحددة.
                     
السابق
منطقة مسطحة واسعة في قاع المحيط هي
التالي
تودي الاوراق دورا هاما في تثبيت النبات في التربه

اترك تعليقاً