منوعات

الممثل الامريكي نيكولاس كيج ويكيبيديا

المحتويات

طرد نيكولاس كيج من مطعم وهو مخمور وحافي القدمين وأشبه بمشرد

نسلط الضوء اليوم على أحد النجوم اللامعة في امريكا وهو نيكولاس كيج (بالإنجليزية: Nicolas Cage)‏ وقد ذاع اسمه وانتشر بين محركات البحث على اثر تداول مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للنجم الأمريكي الشهير الحائز على جائزة أوسكار، نيكولاس كيج، وهو يتعرض للطرد من أحد مطاعم مدينة لاس فيغاس، بسبب مظهره ومعاقرته للخمر.

وقال شهود عيان إن كيج (57 عاما) كان “في حالة سُكر تام، بل ظن البعض أنه مجرد رجل مشرد، دون أن يدركوا أنه أحد نجوم الصف الأول في هوليوود بتسعينيات القرن الماضي.

الممثل الامريكي نيكولاس كيج

(ولد باسم نيكولاس كيم كوبولا (بالإنجليزية: Nicolas Kim Coppola)‏ في 7 يناير 1964 –) هو ممثل، ومخرج، ومنتج، وسيناريست أمريكي حاصل على الجائزة الأكاديمية في الفنون السنيمائية. بدأ مسيرته الفنية عام 1980. وقد عمل أيضا بالإنتاج والإخراج، وله عدة أفلام كتبها بنفسه. وقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في 1996 عن فيلم مغادرة لاس فيغاس، فضلاً عن جائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة على نفس الدور. وحاز على دور تشارلي ودونالد كوفمان بفيلم التكيف على ترشيحه الثاني للأوسكار.


قدم كيج دور رئيسي في عدة أفلام في بداية مسيرته منها: رومبل فيش، وفتاة الوادي، وسباق مع القمر، وبيردي، وزواج بيجي سو، وريسينغ أريزونا، ومجذوبة القمر، وقبلة مصاص الدماء، ووايلد ات هارت، وشهر العسل في فيجاس، وريد روك ويست. أدرجه عالم شاشة جون ويليس، مجلد. 36 كواحد من ضمن اثني عشر ممثلاً جديدًا واعدًا لعام 1984 خلال تلك الفترة.

قام كيج ببطولة عدة أفلام مهمة بعد فوزه بجائزة الأوسكار منها: الصخرة، وفيس/أوف، وكون إير، وسيتي أوف آنجيلز، ورحل في ستين ثانية، وتبني، والكنز الوطني، وملك الحرب، وغوست رايدر، والكنز الوطني: كتاب الأسرار، والمعرفة. كما أخرج فيلم سوني الذي ترشح عنه على الجائزة الكبرى الخاصة من مهرجان دوفيل السينمائي. يمتلك كيج شركة إنتاج أفلام زحل، ومن خلالها أنتج أفلام مثل شبح مصاص الدماء وحياة ديفيد غيل. في أكتوبر 1997، إحتل نيكولاس كيج المرتبة 40 في القائمة التي أعددتها مجلة إمباير لأفضل 100 نجم سينمائي في جميع الأوقات، بينما في العام التالي، إحتل المرتبة 37 في القائمة التي أعددتها مجلة بريمير لأقوى 100 شخص في هوليوود.

في عقد 2010، قام ببطولة كل من: كيك-آس، وآل كروودز، وجو، وكلب يأكل كلب، وأمي وأبي، وماندي، وسبايدرمان: إنتو ذا سبايدر-فيرس، ولون خارج الفضاء. نتيجة مشاركته في أنواع أفلام مختلفة في ذلك الوقت، ازدادت شعبيته وكسب جماعة من المعجبين.

الممثل الامريكي نيكولاس كيج وش اصله

من أصول إيطالية، وبولندية، وألمانية. ولد في مدينة لونغ بيتش، بولاية كاليفورنيا، في 7 يناير عام 1964. أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره، وكانت قرابته من المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا جواز سفره لعالم السينما، حيث كان فرانسيس فورد كوبولا مخرج الثلاثية الشهير العراب. أعطي عم نيكولاس كيج بعض الأدوار الصغيرة له، لكن نيك لاحظ أن الغالبية من السينمائيين كانوا يجاملونه لقرابته من فرانسيس كوبولا، فقرر تغيير اسمه.

وبالفعل اختار أسماء عديدة منها: نيكولاس بلو (نسبة للون الأزرق المفضل لديه)، ثم صار نيكولاس فوست، ثم نيكولاس ماسكالزون (نسبة إلى جده لأمه وتعني الولد الشقي بالإيطالية)، وأخيرًا اختار نيكولاس كيج (نسبة إلى شخصية لوك كيج، بطل أحد قصص الكوميك التي أحبها جدًا).

 

                     
السابق
يبلغ عدد كواكب المجموعة الشمسية . . . .؟
التالي
يكتب العدد ٠٠٠٨٧٦ بالصيغة العلمية على الصورة ( التالية )

اترك تعليقاً