سؤال وجواب

الهطلاني وش يرجعون ( ايش اصلهم ) ؟

المحتويات

وش يرجع اصل عائلة الهطلانى من وين ويكيبيديا

تنتمي القبيلة في الغالب إلى نسب واحد يرجع إلى جد أعلى أو اسم حلف قبلي يعدّ بمثابة جد، وتتكون من عدة بطون وعشائر. غالبًا ما يسكن أفراد القبيلة إقليما مشتركًا يعدونه وطنًا لهم، ويتحدثون لهجة مميزة، ولهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك (أي عصبية) ضد العناصر الخارجية على الأقل.

الهطلاني وش يرجعون، تعتبر منطقة شبه الجزيرة العربية موطناً للقبائل العربية منذ مئات السنين الماضية، حيث ترتحل تلك القبائل من منطقةٍ إلى أخرى في تلك المنطقة بحثاً عن مكانٍ للعيش والاستقرار فيه، إلا أن معظم تلك القبائل يستقر في مناطق محددة منذ عشرات السنين، ول÷م أصول متجذرة في تلك المناطق، بلأن بعض العائلات العربية قد اكتسبت أسمائها من المنطقة التي تستوطنها.


اصل عائلة الهطلانى وين ترجع

بالرجوع لكتب الأنساب و النسابون فإن عائلة الهطلانى هم من قبيلة كبيرة و مؤثرة و لها تاريخ مشرف بين القبائل التى عاشت فى شبه الجزيرة العربية عائلة الهطلانى فى المملكة العربية السعودية يتركز وجودهم فى مدينة عنيزة و هم يرجعون لقبيلة شمر العريقة

الهطلاني وش يرجعون من اي قبيلة

تضم المملكة العربية السعودية عدداً من العائلات ذات الأصول العربية، حيث أنهم ينتمون إلى قبائل ذات أصول عربية معروفة في المنطقة، ومن هذا المنطلق يعلم الكثير من أبناء المملكة بأن لهم أصول عربية متجذرة في منطقة شبه الجزيرة العربية، ولكن البعض منهم لا يعلم من أي منطقةٍ تحديداً ينحدرون، أو من هو جدهم الأكبر على سبيل المثال، فيتساءلون حول تلك الأمور، رغبةً منهم في معرفة أصلهم، فالإنسان يحب أن ينتمي إلى أصلٍ معين، لأنه يعلم بأن هذه الأصول هي التي يستمد منها عاداته وتقاليده في الكثير من الأحيان، وهي مصدر فخرٍ للكثيرين في معظم الأحيان.

يتساءل أبناء عائلة الهطلاني في المملكة العربية السعودية حول الهطلاني وش يرجعون؟ ووفق ما دونه النسابون العرب والباحثون في أصول العائلات العربية فإن أصل عائلة الهطلاني هو من منطقة العنيزة المعروفة في أراضي المملكة العربية السعودية والتي تقع في محافظة القصيم تحديداً، وهم ينتمون تحديداً إلى أحد أقدم القبائل العربية في المنطقة وهي قبيلة شمر العريقة، والتي تضم عدة عائلات عربية أخرى إلى جانب عائلة الهطلاني.

                     
السابق
كان الجزري مسلمًا تقيًا ( عبارة صحيحة ام خاطئة )
التالي
قصة مسلسل لعبة الحبار كاملة وش قصته ؟

اترك تعليقاً