سؤال وجواب

الوسخ الابيض الذي يسيل من العين؟

الوسخ الابيض الذي يسيل من العين؟ اهلا وسهلا بكم اعزائي المتابعين والمتابعاتفي موقع فيرال التعليمي ،سوف نقدم لكم الان اجابة السؤال”الوسخ الابيض الذي يسيل من العين؟” تتراوح احتمالية أن تكون إفرازات العين البيضاء بين كونها نتيجة النوم، أو قد تكون بسبب إصابة العين بحالة مرضية معينة، في هذا المقال سنحاول إعطاء كل الاحتمالات في هذا الخصوص.

المحتويات

ما هي اسباب افرازات العين الصفراء

  1. التهاب الملتحمة البكتيري
  2. التهاب الملتحمة الفيروسي
  3. التفاعلات التحسسية

علاج إفرازات العين البيضاء

إنتاج كمية صغيرة من إفرازات العين البيضاء كما أسلفنا غير ضارة، ولكن إذا لاحظت تغيرات في اللون وتكرار حدوثها وزيادة كميتها عندها يجب التحدث وأخذ استشارة من طبيب العيون. ويختلف علاج إفرازات العين البيضاء تبعًا للمسبب، وقد يشتمل على الآتي:


1. علاج التهاب العين

إذا كانت عدوى العين هي سبب الإفرازات البيضاء ، فقد يصف لك الطبيب المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفيروسات.

2. علاج حساسية العين

في حال كانت حساسية العين هي السبب، فقد يصف الطبيب قطرات العين المضادة للهيستامين، ومزيلات الاحتقان لتخفيف الأعراض.

3. الكمادات الدافئة

قد يساعد تطبيق الكمادات الدافئة على العين في تخفيف الحكة وعدم الراحة ويساعد في تقليل لزوجة الإفرازات. فعندما تتسبب الإفرازات بالتصاق الجفون، فإن أفضل طريقة لفك هذا الالتصاق هي تبليل منشفة في ماء دافئ ووضعها على العينين لبضع دقائق قبل مسح المادة اللزجة.

إفرازات العين البيضاء؟

في غالب الأمر تكون إفرازات العين البيضاء في واحدة أو كلتا العينين من مؤشرات حدوث الإصابة بعدوى، وفي حالات أخرى قد تكون عبارة عن تراكم الزيوت أو المخاط الذي يتراكم أثناء النوم. الأخلاق هي الأفعال والخطب التي يتخذها العقيدة الإسلامية لتثقيف الناس ، والتي من خلالها تستند الأفعال والخطب إلى معتقدات ذات أخلاق حميدة.

                     
السابق
من النبي الذي ارسله الله تعالى الى فرعون وقومه؟
التالي
حل كتاب النشاط انجليزي ثاني وثالث ورابع وخامس ابتدائي الفصل الاول 1444

اترك تعليقاً