سؤال وجواب

اورد مثالا لنبع الماء بين يدي النبي ( مطلوب دليلاً واحد )

اورد مثالا لنبع الماء بين يدي النبي صلي الله عليه وسلم؟

تميزت معجزات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن باقي الأنبياء والرسل ، وكانت من بين المعجزات التي أيدها الله سبحانه وتعالى له معجزة نبع الماء من بين أصابع النّبي الكريم محمد صلّى الله عليه وسلم حيث كانت من أبرز المعجزات التي أكرم الله سبحانه وتعالى بها نّبيه الكريم المصطفى محمد صلّى الله عليه وسلم ، وقد تكرر حصول هذه المعجزة أكثر من مرة من النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفي أحداث مختلفة ومتباينة، حيث رأى هذا الصحابة الكرام رضوان الله عليهم هذه المعجزة من النبي، وقاموا بنقله إلينا بشكل واضح.

واليوم نجيب على سؤال المتابعين من طلاب العلم في المملكة العربية السعودية والذي ينص : أعطِ أو اورد مثالا لنبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم ، ويسعدنا أن نشارككم معلومات دينية من السيرة النبوية العطرة حول معجزة نبع الماء بين يدي النبي محمد .


أعطِ دليلاً على معجزة نبع الماء بين يدي النبي

عن عبد الله بن مسعودٍ رضي الله عنه قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فقل الماء فقال: “اطلبوا فضلة الماء”، فجاؤوا بإناءٍ فيه ماءٌ قليل، فأدخل يده في الإناء، ثم قال: “حي على الطهور المبارك، والبركة من الله”، فلقد رأيت الماء ينبع من بين أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فمن ذلك ما جرى في يوم صلح الحديبية، فيما رواه الصحابي الجليل جابر بن عبد الله رضي الله عنهما حيث قال: “عطش الناس يوم الحديبية والنبي صلى الله عليه وسلم بين يديه ركوة- إناء من جلد-، فتوضأ، فجهش-أسرع- الناس نحوه، فقال: ما لكم؟ قالوا: ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلّا ما بين يديك، فوضع يده في الركوة، فجعل الماء يثور بين أصابعه كأمثال العيون، فشربنا، وتوضأنا، قلت: كم كنتم؟ قال: لو كنّا مائة ألف لكفانا، كنا خمس عشرة مائة”. متفق عليه، واللفظ للبخاري . وأيضاً ممّا حدث بالزوراء (وهو مكان قرب السوق في المدينة المنورة) ممّا نقله الصحابي الجليل أنس رضي الله عنه، قال:  “أُتي النبي صلى الله عليه وسلم بإناءٍ وهو بالزوراء، فوضع يده في الإناء، فجعل الماء ينبع من بين أصابعه، فتوضأ القوم، قال قتادة : قلت لأنس: كم كنتم؟ قال: ثلاثمائة، أو زهاء ثلاثمائة “. متفق عليه، واللفظ للبخاري .

                     
السابق
من هم الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك؟
التالي
للتعبير عن اثارة مشكلات كبيرة قد تؤدي الى حرب

اترك تعليقاً