اخبار حصرية

اول من وضع وظيفة القابلة القانونية

المحتويات

اول من وضع وظيفة القابلة القانونية

القبالة هي مهنة رعاية صحية تخص النساء اللواتي على وشك الولادة أثناء الحمل والمخاض والولادة وبعد الولادة ، وتقوم بهذه الرعاية نساء مهمتهم العناية بالمولود البالغ من العمر ستة أسابيع ، بما في ذلك مساعدة الأم في الرضاعة الطبيعية وعدة مهام سنذكرها لكم في السطور التالية ، اضافة الى أننا نضع لكم الفرق بين القابلة والممرضة حيث أن هناك كثير من الناس يخلطون بينهما ، ومن هو أول من وضع وظيفة القابلة القانونية ؟

الفرق بين القابلة والممرضه

الفريق بين القبالة والتمريض كبير ، حيث أن التمريض عام وفيه تخصصات عديدة ، أما القابلة فهي متخصصة بالعناية بالأم والطفل ، وتتلقى القابلة القانونية شهادة (CM) عادةً رخصة لممارسة القبالة. تقوم قابلة قانونية بواجبات CM ولكنها غير مرخصة رسميا.


من ناحية أخرى ، يمكن لممرضة العمل في مجموعة واسعة من التخصصات الطبية – وليس فقط العمل والتوصيل. تعمل ممرضة عمالة وتسليم في نفس المجال الطبي كقابلة ؛ ومع ذلك ، يمكن للممرض مساعدة فقط طبيب التوليد. لا يسمح للممرض بأداء التوصيل بالكامل ، إلا في حالات الطوارئ.

المواد التي تدرسها القابلة والمهارات الضرورية لتصبح قابلة قانونية

الحمل الطبيعي .

التغذية السريرية .

التقييم الصحي للأم والطفل .

أخلاقات وقضايا صحية .

أسس القبالة .

ولادة طبيعية .

رعاية ما بعد الولادة .

مهارات التمريض الرئيسية .

علم الأدوية السريرية .

مناهج البحث العلمي .

تدريب ميداني .

حمل خطر ” عملي ” .

الصحة النفسية للقابلة .

اول من وضع وظيفة القابلة القانونية

الإجابة :

الدكتورة نينا زيدان هي أول من وضع وظيفة القابلة القانونية، و التي كانت فيما قبل تعتمد على الخبرة المتوارثة بين النساء العاملات في هذه المهنة

                     
السابق
رقم تليفون برنامج التاسعة وائل الإبراشي
التالي
اين تاتي الغنة في الاحكام ؟

اترك تعليقاً