اخبار حصرية

اين تقع طريبيل؟

المحتويات

اين يقع منفذ طريبيل في العراق؟

منفذ طريبيل الحدودي هو منفذ حدودي عراقي في أقصى غرب العراق في محافظة الأنبار، يربط العراق والأردن. في مطلع 2015م كان تنظيم الدولة يسيطر عليه.

اين تقع طريبيل؟

تم فتح المنفذ الحدودي البري طريبيل ـ الكرامة أمام العراقيين الذين لديهم أذونات إقامة لدى المملكة لمدة سنة واحدة أو خمس سنوات بالسفر برا (من وإلى المملكة) بسياراتهم الشخصية، دون الحاجة إلى موافقات مسبقة.


وكان وزير النقل الأردني وجيه عزايزه أعلن بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق، وقال في بيان صحفي إنه “جرى الاتفاق على بدء دخول الشاحنات الأردنية الى الأراضي العراقية بعد المتابعة والتنسيق مع الأشقاء في الجانب العراقي”.

وأكد عزايزه، أن منح التأشيرات لسائقي الشاحنات الأردنية سيبدأ مطلع الأسبوع المقبل”.

كم تبعد العراق عن الأردن

الحدود الأردنية العراقية هي الحدود السياسية المشتركة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق. تمتد على مسافة 181 كيلومترًا، حيث تبدأ من تقاطع خط الطول 39ْ شرقًا مع خط العرض 32ْ شمالاً، ثم تسير في الشمال الغربي بخط مستقيم إلى أقرب نقطة على الحدود بين سوريا وشرق الأردن، على خط العرض 33ْ شمالاً.[1]

يقع على جانبيّ الحدود معبرين حدودين هما مركز حدود الكرامة بالقرب من بلدة الرويشد الأردنية في محافظة المفرق، ومجمع طريبيل الحدودي الذي يقع بالقرب في بلدة طريبيل العراقية في محافظة الأنبار. وتبعد حوالي 320 كيلومترًا (199 ميلاً) عن العاصمة الأردنية عمّان، و 575 كيلومترًا (357 ميلاً) عن العاصمة العراقية بغداد.

لقد عبر تلك الحدود حوالي 800,000 مسافر في عام 2010. كما تعرضت للإغلاق المؤقت عدة مرات خلال السنوات الماضية بسب الظروف السياسية والأمنية الخاصة بالبلدين.[3][4]

                     
السابق
من هي سلمى بازرعة ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
تفسير حلم شخص يلاحقني بالسيارة في المنام

اترك تعليقاً