اخبار حصرية

اين وصلت العاصفه الترابيه الان في العراق؟

المحتويات

اين وصلت العاصفه الترابيه الان في العراق؟

لا يزال الوضع الجوي متزعزع في العراق حيث تجددت العاصفة الترابية بعد سلسلة من العواصف المماثلة التي ترزح تحت وطأتها على البلاد منذ نحو شهر ، وتسببت العاصفة الأخيرة التي غطّت العراق بالرمال في الخامس من أيار/مايو، بحالات اختناق لأكثر من 5 آلاف شخص وأدخلتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لقي شخص واحد حتفه.


وتسائل الكثير من أبناء الشعب العراقي اين وصلت العاصفه الترابيه الان في العراق؟ فقد بدأ العراقيون بالاعتياد عليه، غطّت طبقات الرمال الصفراء صباح الاثنين المباني والسيارات المركونة في الشوارع وأثاث المنازل، كما شاهد صحافيو فرانس برس، فيما حجبت سحب الغبار السميكة الرؤية لمجرد بضعة أمتار قليلة.

العاصفة الترابية في العراق اليوم 2022

رجحت سلطات الإرصاد الجوية في العراق، أن تضرب البلاد عاصفة ترابية شديدة، مساء يوم الاثنين، بعد أسبوع من موجة مماثلة امتدت لدول الخليج.

وقالت هيئة الأنوار الجوية العراقية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واع” إن الطقس، الاثنين، سيكون “مغبر” في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية مع حدوث عواصف ترابية شديدة.

وأكدت الهيئة العراقية أن الغبار سيستمر خلال اليومين التاليين، حيث تزاداد شدة العواصف الترابية خلال الليل، قبل أن ينجلي لاحقا.

وتأتي العاصفة الترابية الجديدة بعد أسبوع من عاصفة مماثلة وصل مداها إلى دول الخليج العربي وإيران. ومنذ أبريل، تعرض العراق إلى 8 عواصف ترابية مماثلة في بلد يعاني من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.

وأدت العاصفة الترابية الأسبوع الماضي إلى تعطل الحياة العامة بشكل كبير في مناطق مختلفة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إضافة إلى إغلاق المطارات والمدارس، فيما استقبت المستشفيات عشرات الحالات جراء بسبب الاختناق.

وأبدت السلطات الصحية العراقية استعداداتها لهذه العاصفة الترابية الجديدة.

وأعلنت مديرية صحة واسط، السبت، استنفار مستشفياتها استعدادا لاستقبال حالات الاختناق نتيجة العواصف الترابية القادمة، داعية المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وفقا لما نقلته وكالة “واع”.

والجمعة، أعلنت دائرة الصحة في محافظة كركوك اتخاذ إجراءات احترازية للموجة الغبارية المتوقع أن تبدأ الاثنين.

وقال مدير الصحة في كركوك، نبيل حمدي بوشناق، في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية، إن “دائرة صحة كركوك أوعزت لجميع مؤسساتها الصحية استنفار جهودها لاستقبال الحالات الطارئة بسبب تصاعد العاصفة الترابية”.

وأضاف أن “خطة دائرة الصحة تتضمن تهيئة العلاجات اللازمة وتوفير الأوكسجين”.

هل يوجد عاصفة ترابية غدا في بغداد

                     
السابق
لغز ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء؟
التالي
وومف معنى ؟ معنى اختصار OOMF ؟ Oomf meaning ؟ معنى كلمة وومف ؟ وش معنى وومف ؟ وش معنى oomf ؟

اترك تعليقاً