سؤال وجواب

اين يقع حقل هنغام؟

اين يقع حقل هنغام؟ بعد المباحثات الأخيرة حول مشروع تطوير حقل هنغام النفطي , بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن أين يقع حقل هنغام النفطي , حيث أكّد الرمحي، أمس السبت، أنّ “طهران ومسقط تسعيان إلى تطوير حقل هنغام النفطي بمنطقة امتياز رقم 8 الواقعة في محافظة مسندم في الحدود البحرية بين سلطنة عُمان وإيران”.

اين يقع حقل هنغام ؟

وعلق وزير الطاقة العماني على مذكرات التفاهم التي وقعتها السلطنة مع الجانب الإيراني، قائلا إنها “تتعلق بتطوير مشروعي خط أنابيب الغاز الرابط بين البلدين وحقل هنجام النفطي، وجاءت بعد رغبة الجانب الإيراني للاستفادة من خط أنابيب الغاز في إعادة التصدير واختيار البدائل الأفضل لاستهلاك الغاز وتلبية احتياجات المشروعات الكبرى”، مشيرا إلى أن “الجانبين اتفقا على تشكيل فريق فني لمراجعة مشروع خط أنابيب الغاز”، حيث أنه “من المتوقع أن يضخ خط الأنابيب – الذي وقعت اتفاقيته في عام 2013 والبالغ طوله 400 كيلومتر حوالي 28 مليون متر مكعب من الغاز لمدة 15 عاما من إيران إلى سلطنة عمان”.

اين يقع حقل هنغام النفطي ؟

حقل هنغام هو عبارة عن ثروة كبيرة مشتركة بين ايران وسلطنة عُمان , حيث يقع حقل هنغام للغاز بالخليج العربي على مسافة 70 كيلومترًا من الشواطئ الإيرانية، بالمنطقة الحدودية البحرية المشتركة مع سلطنة عمان، ويعكف على تشغيله -منذ بدء الإنتاج منه عام 2010- الشركة الوطنية الإيرانية البحرية للنفط “نيووك”.


وتجدر الاشارة الى أنه تبلغ احتياطيات حقل هنغام للغاز المشترك بين إيران وعمان 700 مليون برميل نفط، بالإضافة إلى 2 تريليون قدم مكعبة من الغاز، وفق ما أوردته صحيفة أوف شور تكنولوجي.

 

                     
السابق
هل الباذنجان النيء يحرق الدهون
التالي
كم يبلغ عدد مواد الدستور الكويتي؟

اترك تعليقاً