سؤال وجواب

اي التراكيب الاتيه يحوي تجمعاً من محافظ الابواغ : اختر

اي التراكيب الاتيه يحوي تجمعاً من محافظ الابواغ

يسعدنا استقبال اسئلتكم طلابنا الأعزاء في موقع فيرال المرجع الأول للطلاب في الوطن العربي لاستخلاص المعلومات والاجابات الصحيحة لجميع أسئلة المنهاج ،والآن اليكم اجابة السؤال :أي التراكيب الآتية يحوي تجمعاً من محافظ الأبواغ؟

والأبواغ هي خلايا تكاثرية قادرة على النمو لتكون فردًا جديدًا دون الحاجة إلى الاندماج مع خلية تكاثرية أخرى. وهكذا تختلف الأَبواغ عن الأمشاج (وهي خلايا تكاثرية يجب أن تندمج في أزواج من أجل تكوين فرد جديد). الأَبواغ هي وسيلة التكاثر اللاجنسي ، في حين أن الأمشاج هي وسيلة التكاثر الجنسي. تُنتج الأبواغ عن طريق البكتيريا والفطريات والطحالب وبعض النباتات.


تمثل الأبواغ البكتيرية إلى حد كبير مرحلة استرخاء أو سبات في دورة حياة البكتيريا، ما يساعد على الحفاظ على البكتيريا خلال فترات من الظروف غير المواتية. يعتبر إنتاج الأَبواغ شائعًا بشكل خاص بين البكتيريا العصوية والمِطَثِّيَّة clostridium التي تسبب عدة أنواع منها المرض. العديد من الأبواغ البكتيرية قوية للغاية ويمكن أن تنمو حتى بعد سنوات من السبات.

أي التراكيب الآتية يحوي تجمعاً من محافظ الأبواغ؟

الإجابة هي :

الكيس البوغي.

وهو عضو تكاثر منتج للأبواغ في النباتات الوعائية اللا بذرية، ويوجد في قمة الساق أو نهاية الأفرع، وجمعه مَبَاغات (بالإنجليزية: sporangia)‏ ويمكن أن يكون وحيد الخلية أو متعدد الخلايا. تشكل الفطريات والنباتات والعديد من الأصناف الأخرى أبواغاً في مرحلة ما من مراحل حياتها.
                     
السابق
اي مما يلي يعد مركز الطاقة في الخلية ( اختيار من متعدد )
التالي
ماذا يحدث للجسم اذا اثرت قوه غير متزنه فيه ( وش حله )

اترك تعليقاً