سؤال وجواب

أفضل اجابة : اي التكيفات التاليه تساعد الطيور على الطيران ؟

تعد الطيور من الكائنات الحية التي تنتمي الى الفقاريات فهي تملك عمود فقري كغيرها من الكائنات الحية الفقارية الا انها تتميز بوجود الريش و المنقار و هناك العديد من انواعها الموجودة في العالم ، وتتصف الطيور حسب مجموعة من الصفات ومنها طيور داخلية الحرارة وحسب كيف تتكاثر بالطيور وما يغطيها من ريش ، والأن ما هي التكيفات التي تساعد الطيور على الطيران ، فليس كلّ ما يطير طائراً فالخفاش من الحيوانات الثديية لكنّه يطير. كذلك تطير الحشرات ، لكنّ للخفاش أجنحة جلدية وللحشرات أجنحة غشائية، أما الطيور فلها ريش يكسو أجسامها وأجنحتها. كذلك، ليست كلّ الطيور قادرة على الطيران حتى لو كانت أجسامها مكسوة بالريش. فالنعام لا يستطيع الطيران بسبب ثقل جسمه الذي قد يصل إلى 100- 120 كيلوغراماً، وصغر جناحيه نسبياً، لذا فهو يعدو بسرعة تعوضه عن الطيران، فتصل سرعته إلى 70 كلم في الساعة. كذلك، لا يطير طائر الإيمو الأسترالي وطائر الكيوي النيوزلندي وطائر الكسوري الإندونيسي وطائر الرية الأميركي الجنوبي.

المحتويات

اي التكيفات التاليه تساعد الطيور على الطيران

للاجابة على هذا السؤال ، لا بد أن تسأل نفسك بصييغة اخرى كيف تطير الطيور؟ ما الذي يساعد الطيور على الطيران ؟ هكذا يبدو السؤال أكثر بساطة ، والاجابة تطير الطيور بأجنحتها ، اذاً من أهم التكيفات التي تساعد الطيور على الطيران هي أجنحتها ولكن ليس وحدها ما تساعد الطائر على الطيران فالطيور لديها نظام متكامل مخصص للطيران فكل عضو في الطير من أقصى رأسه إلى نهاية ذيله قد تم تصميمه ليطير، وهاكم أطرافا من عجائب هذا النظام.


إن أول مهمة لنظام الطيران هي رفع الطائر في الفضاء معاكسا للجاذبية الأرضية، وهذا يتطلب أموراً عديدة، أولها توفير القوة الرافعة المطلوبة للإقلاع، ثم تزويد الطير بكل ما يساعده على الاستفادة القصوى منها، أما القوة فمصدرها الأجنحة، إذ توفر للطائر قوة كبيرة بالنسبة لوزنه، تمكنه من الإقلاع بسهولة ويسر، تحسده عليهما الطائرات التي صممها البشر، فما هو إلا أن يضرب الهواء بجناحيه حتى يحلق فورا، وبزاوية إقلاع حادة، فمساحة الأجنحة عند نشرها واسعة جدا بالنسبة لحجم الطائر، فالصقر مثلا، الذي لا يزيد طول جذعه عن نصف متر، ولا يزيد عرضه عن ربع متر، تصل المسافة بين طرفي جناحيه عند نشرهما إلى ما يقرب مترين ونصف المتر.

وتصميم الريش مدهش، حيث تخرج من ساق الريشة شعيرات دقيقة، كل شعيرة متصلة بما يجاورها من شعيرات، بواسطة شعيرات أخرى أدق من الأولى، وكل شعيرة تضم المئات من الأوبار الشديدة الدقة، تصل كل أجزاء الريشة مع بعضها لتكون سطحا مصمتا وقويا وفي غاية الخفة من ناحية الوزن، ويكفي أن نعلم أن ريشة الحمامة تحوي مئات الآلاف من الشعيرات الدقيقة، وملايين من الشعيرات الأشد دقة، وأن أجنحة طائر بحجم البجعة مزودة بما يقارب 25 ألف ريشة (فقط!)، ورغم ذلك فإن عظام الأجنحة وعظام الذيل، التي يتصل بها معظم الريش، خفيفة جدا، وقصيرة جدا، بالنسبة لمساحة الجناح.

اي التكيفات التاليه تساعد الطيور على الطيران ( جاوبني )

الاجابة هي :

  • بيض ذو قشره قاسيه
  • جسم مستعرض
  • عظام خفيفه
  • منقار كبير

الإجابة هي : عظام خفيفه.

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة

                     
السابق
يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء ( اختيار صحيح )
التالي
عطوني اجابة اي الثدييات التالية تضع البيض ؟

اترك تعليقاً