تعليم

اي مما يلي ليس من طرائق الحفاظ على المياه

اي مما يلي ليس من طرائق الحفاظ على المياه

اي مما يلي ليس من طرائق الحفاظ على المياه ، إن هناك العديد من الوسائل المتبعة التي من شأنها المساعدة على توفير المياه في مختلف مرافق المنزل، وإن وجود الماء نعمة من اعظم نعم الله علينا فهي تساهم في استمرار البقاء على قيد الحياة فلا حياة لانسان او حيوان او نبات دون ماء اذ يتم الحصول عليه من مصادر متنوعة اهمها المياه الجوفية والمياه السطحية .


من اسباب حدوث مشكلة نقص المياه 

يعتبر الماء هو سر الوجود على هذه الأرض ، ورغم أهميته في حياتنا إلا أننا بدأنا نعاني من نقص مصادر المياه نتيجة سوء الاستخدام والتلوث. بسبب الأنشطة البشرية المستمرة. ونتيجة لذلك ، أصبح الهوس بشح المياه الشبح الذي يهدد الحياة على سطح الأرض.

كيف يمكن ظان نحافظ على الماء

لا بد لنا جمعيا ان نحافظ على المياه بطرق مختلفة لتجنب حدوث نقص في مصادرها حيث تتمثل طرق المحافظة في عدم فتح صنبور المياه لفترة طويلة دون دواعي، محاولة اعادة استخدام المياه مرة اخرى فمثلا يمكن ري المزوعات بالمياه التي استخدمت في غسل بعض الخضروات 

اي مما يلي ليس من طرائق الحفاظ على المياه

الاجابة: غسل السيارات بالخرطوم ، رش النباتات والمزروعات

المحافظة على الماء في دورة المياه

لتوفير المياه عند استعمال دورات المياه، يمكن اتباع الخطوات الآتية:
الحرص على احتواء المرحاض على سيفون منخفض الاستهلاك، أي بسعة غالون ونصف فقط مع كل استخدام.
عند الاستحمام، يفضّل جمع المياه الباردة التي تتدفق في البداية الى حين وصول المياه الساخنة، وعدم إهدارها، وتجميعها لاستعمالات أخرى كري المزروعات، والذي من شأنه توفير ما يزيد عن 200-300 غالون شهرياً.
فحص المراحيض والتأكد من عدم وجود تسريب؛ فمثلاً يمكن وضع صبغة ملونة في خزان المرحاض، وفي حال ظهور اللون من دون سحب السيفون فذلك يدل على وجود تسريب يجب إصلاحه فوراً، مما يساعد على توفير اكثر من 400 غالون شهرياً.
اغلاق صنبور المياه أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، أو أثناء الحلاقة مع استخدام وعاء يحتوي على الماء لغسل أداة الحلاقة، مما يساعد على توفير 3 غالونات يومياً.

                     
السابق
الرخام والنايس نوعان ششائعه من الصخور
التالي
كم عدد مراحل التحول الكامل ؟

اترك تعليقاً