سؤال وجواب

اي مما يلي يعد مورد متجدد ( اختيار اجابة )

المحتويات

اي مما يلي يعد مورد متجدد الفحم الحجري الغاز الطبيعي الماء النفط

اى مما يلي يعد موردا متجددا, من حلول كتاب علوم ثالث ابتدائي ف 1 ، ولا بد من مرور درس الموارد المتجددة على مراحل التعليم المختلفة من الابتدائية حتى المرحلة الثانوية نظراً لأهميتها في حياتنا اليومية ، فالمورد المتجدد هو عبارة عن مورد طبيعي يُجدد ليحل محل الجزء المُستنزف من الاستخدام والاستهلاك، وذلك إما من خلال التكاثر الطبيعي أو غيرها من العمليات المتكررة خلال فترة زمنية محدودة وفق المقياس الزمني البشري. تُعد الموارد المتجددة جزءًا من البيئة الطبيعية للأرض وأكبر مكونات محيطها الحيوي. يُعتبر تقييم دورة الحياة الإيجابية مؤشرًا رئيسيًا لاستدامة الموارد.

اي مما يلي يعد مورد متجدد مطلوب الإجابة. خيار واحد. ( 1 نقطة )

وتُعتبر موارد الطاقة المتجددة نوعًا آخر من الموارد المتجددة، إذ تشمل المصادر الشائعة للطاقة المتجددة كلًا من الطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الجوفية وطاقة الرياح، والتي تُصنف جميعها على أنها موارد متجددة ، والآن لنتعرف على حل سؤال اختيار من متعدد أي مما يلي يعد مورد متجدد، تتنوع الموارد الطبيعية المتواجدة في الطبيعة فمنها ما هو متجدد ومنا ما هو غير متجدد، والمصادر المتجددة هي المصادر التي لاتنضب بينما المصادر الغير متجددة فيمكن لها ان تنتهي في أي وقت، وتعد الطاقة الشمسية من أشهر الأمثلة على الموارد المتجددة حيث أنه يمكن استغلالها في العديد من التطبيقات العلمية وأهمها خلايا الطاقة الشمسية والتي هي تستخدم كمصدر للحصول على الطاقة الكهربية اللازمة لتشغيل الأجهزة.


أي مما يلي يعد مورد متجدد

  • أي مما يلي يعد مورد متجدد
  1. الفحم الحجري
  2. الغاز الطبيعي
  3. الماء
  4. النفط

الاجابة الصحيحة: هي الماء.

فالماء من الموارد المتجددة التي لا تنتهي ، أما النفط والغاز الطبيعي والفحم الحجري فجميعها معرضة للنفاذ في أي وقت من الأوقات، وهناك العديد من الدراسات التي تهدف إلى استخدام هذه الموارد المتجددة في الحصول على الطاقة، كما وأن الرياح والطاقة الشمسية تعتبر من الموارد المتجددة.

 

                     
السابق
وفاة الفنان سمير صبرى ويكيبيديا متى مات وسبب الوفاة ؟
التالي
من هو خالد الزعاق ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً