سؤال وجواب

بم فسر سيدنا يعقوب رؤيا سيدنا يوسف؟

بم فسر سيدنا يعقوب رؤيا سيدنا يوسف؟، تعتبر الرؤيا حق في الأسلام حيث فسر سيدنا يعقوب رؤية ابنه يوسف وخاف عليه من اخوته لانه يعلم أن هذه الرؤيا حق حيث قال الله تعالى في محكم التنزيل بمعنى الرؤيا أنه اخوته سوف يدبرون له المكيدة لكي يتخلصوا منه لانهم يعلمون أنه أغلى منهم عند ابيهم.

بم فسر سيدنا يعقوب رؤيا سيدنا يوسف؟

وهذه القصة مذكورة في سورة يوسف عليه السلام قال الله تعالى (لما قال يوسف لأبيه: يا أبي رأيت أحد عشر نجما والشمس والقمر ، ورأيتهم يسجدون لي)، قال يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا إنّ الشيطان للإنسان عدوّ مبين، وكذلك يجتبيك ربّك ويعلّمك من تأويل الأحاديث ويتمّ نعمته عليك وعلى آل يعقوب كما أتمّها على أبويك من قبل إبراهيم وإسحق، إنّ ربك عليم حكيم)

كيف فسّر سيدنا يعقوب رؤيا سيدنا يوسف؟

عندما أخبر سيدنا يوسف والده يعقوب الأحلام التي رآها ، أعطى الله القدير سيدنا يعقوب معرفة تفسير الأحلام. إخوته ، هذه البصيرة جاءت من سيدنا يعقوب ، لذلك عرف أنه سيكون سيد مصر. لذلك عندما أخبر سيدنا يوسف والده عن هذا الحلم ، شعر يعقوب بالرعب والقلق بشأن ابنه وطلب منه إخفاء رؤيته وعدم إخبار أحد. لذلك شرح سيدنا يعقوب حلم ابنه أن يبارك الله يوسف ، ويعلمه تفسير الحديث ، وأن يرث النبوة والكرامة من إخوته.
                     
السابق
متى عيد المولد النبوي الشريف 2022 – 2023 تونس؟
التالي
الهيكله مكافأة الخريجين تسجيل الدخول

اترك تعليقاً