تعليم

اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسه المذكوره ( وش حله )

المحتويات

اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسة المذكورة

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال ونستعين اليوم بالأساتذة والخبراء لحل أحد اسئلة التعليم للفصل الدراسي الأول في مملكتنا السعودية ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال للطلاب الأعزاء عن السؤال المطروح أمامنا : اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسه المذكوره، تعددت الحيوانات الموجودة من حولنا في الطبيعة، كما وصنفت إلى أنواعٍ كثيرة بحسب خصائصها وطرق نموها وتكاثرها، وكيفية حصولها على غذائها، وهناك ما يسمى بحيوان الوشق وهو واحداً من أنواع الكائنات الحية الحيوانية التي وجدت بكثرة في غابات النظام البيئي، وهي من أنواع الحيوانات التي تعتمد على أكل اللحوم، فتقوم بالبحث عن فريستها المتمثلة في الحيوانات البرية الصغيرة، الأضعف منها.

ما هو حيوان الوشق

وهنا لا بد من التعريف بحيوان الوشق ، فالوَشَق (الاسم العلمي: Lynx) حيوان لاحم مفترس من فصيلة السنوريات وهو مختلف عن حيوان عناق الأرض. غذاؤه الرئيسي الفرائس الصغيرة كالأرانب و الثعالب وغيرها من الحيوانات.

يملك الوشق ذيلا قصيرا وخصلة شعر حمراء بنيه سوداء مميزة على رأس كل أذن من أذنيه، كما يملك ما يشبه القبة أو الطوق تحت رقبته. ويملك أيضا أطرافا كبيرة مبطنة تساعده على المشي على الثلج وشاربين طويلين على الوجه.

يتنوع لون جسم الوشق بين البني والذهبي والبيج، كما وتعلو جسمه بقع بنية غامقة، لا سيما على طرف منخوره. إن كل أنواع الوشق تمتلك فروا أبيض على صدورها وبطونها وسيقانها من الداخل، كما ويختلف لون الوشق وطول فرائه وحجم كفه اعتمادا على مناخ بيئته، ففي جنوب غرب الولايات المتحدة يكون طول فرو الوشق قصيرا، ولونه غامقا، وكفه أصغر وأقل بطانة، أما في المناخ الشمالي الأكثر برودة فإن الفرو يكون أكثر سماكة (من أجل الدفء) واللون أفتح (من أجل التمويه) والكف أكبر وأسمك بطانة (من أجل البيئات الثلجية).

لا يملك الوشق سمعا قويا، كما يملك 28 سنا والتي تطعن بعمق في فريستها. قد يكون هذا مساعدا للوشق لأنه ليس صيادا بارعا ويفقد معظم فرائسه لأسباب عدة.

أصغر أنواع الوشق هو البوبكات (بالإنجليزية : Bobcat) والوشق الكندي (بالإنجليزية : Canada Lynx)، أما الأكبر فهو الوشق الأوراسي (بالإنجليزية : Eurasian Lynx)، وهناك عدة فروقات بين الأنواع المختلفة.

اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسه المذكوره

يعتبر حيوان الوشق من الحيوانات التي تتغذى على غيرها من الحيوانات الأخرى الأقل منها قوة كالأرانب، كما أن الكائنات بطبيعتها تصنف إلى كائنات ذاتية التغذية وأخرى كائنات غير ذاتية التغذية، فالكائنات ذاتية التغذية تعتمد اعتماداً كاملاً على نفسها في صنع الغذاء، أما الكائنات الغير ذاتية التغذية فهي تعتمد على غيرها في الغذاء كافتراس الحيوانات البرية الصغيرة والأعشاب وأوراق الأشجار.

الســؤال/ اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسه المذكوره

الإجابــة/ آكلات لحوم.

آكل اللحوم أو اللاحِم (بالإنجليزية: Carnivore)‏ هو الكائن الحي الذي يستمد الطاقة والاحتياجات الغذائية من وجبة تحتوي بشكل غالب أو كلي من الأنسجة الحيوانية من خلال الافتراس أو أكل الجيف، وتدعى الحيوانات التي تعتمد على اللحم فقط للحصول على احتياجاتها الغذائية حيوانات آكلة للحوم إجبارياً، في حين تسمى الكائنات التي تستهلك اللحوم والنباتات بحيوانات قارتة .

وتتربع آكلات اللحوم على قمة المفترسات في السلسلة الغذائية.


النباتات التي تأسر وتهضم الحشرات تسمى النباتات آكلة اللحوم، وبالمثل الفطريات التي تأكل الحيوانات المجهرية تسمى الفطريات آكلة اللحوم غالباً.

                     
السابق
يمكن استخدام التحكم بحجم النص الظاهر على الشاشه
التالي
معدل تكاثر الحيوانات المفترسة لها =

اترك تعليقاً