سؤال وجواب

تحكّم الأردن بالطريق التجاري البري المحاذي للبحر الأحمر والمعروف باسم .. محتاجين الحل

تحكّم الأردن بالطريق التجاري البري المحاذي للبحر الأحمر والمعروف باسم

نرحب بكم قراء موقع فيرال من الطلاب والطالبات في الأردن الشقيق ، ونجيب لكم على سؤال (تحكّم الأردن بالطريق التجاري البري المحاذي للبحر الأحمر والمعروف باسم ) حيث أن طريق البخور هو طريق تجارة القوافل قديمًا، ومعبر تجاري دولي بين الشرق والغرب. يبدأ من سواحل ظفار على بحر العرب إلى شمال البحر المتوسط، مرورًا باليمن وجنوب الجزيرة العربية وينقسم إلى طريقين أحدهما يتجه إلى نجد ثم العراق وفارس، والآخر يتجه إلى شمال الجزيرة العربية ثم مدينة البتراء في الأردن، ومن بعدها إلى فلسطين على البحر المتوسط. ويأتي إلى البتراء طريق آخر من سيناء في مصر ويلتقي مع الطريق القادم من شمال الجزيرة العربية. كانت القوافل العابرة عبر طريق البخور محملة بالبخور والتوابل ومنتجات الشرق إلى دول أوروبا.

والطرق التجارية هي شبكة تربط الأسواق التجارية في الحواضر والمدن مع بعضها بسلسلة لنقل البضائع والسلع التجارية سواء عن طريق البر أو البحر؛ ويتفرع عن الطريق التجاري الرئيس شبكات من الطرق الفرعية الصغيرة.


وكانت الطرق تسمى عادة بالسلعة التي يتاجر بها؛ ومن بين الطرق التجارية المعروفة طريق الحرير وطريق الكهرمان، وطريق التوابل خاصة في العصور الوسطى.

تحكّم الأردن بالطريق التجاري البري المحاذي للبحر الأحمر والمعروف باسم

طريق البخور .

                     
السابق
الخليفة الأموي الذي يعد أول من أقام سباق الخيول كأحد وسائل الترفيه في الدولة الأموية ، هو
التالي
بلغ عدد غزوات الرسول الكريم التي اشترك فيها ضد المشكرين ….. ؟ أكمل

اترك تعليقاً