سؤال وجواب

تخصصات معدل 10 في البكالوريا علوم تجريبية؟

المحتويات

تخصصات معدل 10 في البكالوريا علوم تجريبية؟

انتهت مرحلة تأكيد التسجيلات الجامعية بالنسبة إلى حاملي شهادة البكالوريا لعام 2016،الأحد، حيث بلغت نسبة تأكيد التسجيلات قبل الرابعة مساء 88,30 بالمئة، إذ اختار غالبية الناجحين مصيرهم، وكانت الشعب الأكثر طلبا، لمن استطاع إليها سبيلا، أين ارتفعت معدلات الكثير من الشعب هذه السنة بالمقارنة مع السنوات الفارطة، كالطب والصيدلة وعلوم البيطرة والهندسة المعمارية.

وهو نفس الأمر بالنسبة إلى المدارس العليا، سواء المدارس العليا الخاصة بالأساتذة أم المدارس العليا الخاصة بالإدارة والسياحة والصحافة وغيرها، حيث ارتفعت معدلات دخول كليات الطب إلى 16.07، فيما بلغت معدلات التسجيل في الصيدلة 15,87.


أما فيما يتعلق بالمعاهد والمدارس العليا، فقد توقف آخر تسجيل في علوم البيطرة عند معدل 13,82.

أما المدارس العليا للأساتذة فلم تقل معدلات القبول بالنسبة إلى أساتذة التعليم الابتدائي عن 13,83، ولم تقل معدلات القبول بالنسبة إلى التعليم المتوسط عن 14,32.

أما فيما يتعلق بالتعليم الثانوي فتوقف آخر معدل قبول في هذه المدارس في حدود 14,98، مع اشتراط المرور بامتحان شفوي بعد القبول الأولي.

هذا، وبلغت معدلات دخول معهد التغذية بقسنطينة، وهو المعهد الوحيد على المستوى الوطني، 13,87، فيما بلغت معدلات القبول في معاهد الهندسة المعمارية 14,02، بالنسبة إلى جامعات العاصمة ووهران وقسنطينة. أما فيما يتعلق بالجامعات الأخرى فبلغت معدلات القبول 13,77.

هذا فيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة بالنسبة إلى المتفوقين والمتحصلين على معدلات عالية في امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة، في حين إن معدلات قبول الشعب الأخرى كالعلوم السياسية والعلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والنفس واللغة العربية فتراوحت بين 10 و12، فمثلا العلوم السياسية توقف أعلى معدل في حدود 11,68.

أما العلوم الإنسانية فبلغت معدلات القبول من 10,42 إلى 11,54، وبخصوص اللغات الأجنبية فد توقفت الإنجليزية عند حدود 12,43، وبلغ معدل القبول في اللغة الفرنسية 12,68، بالنسبة إلى الولايات الكبرى، أما فيما يتعلق بباقي الولايات فتراوحت معدلات القبول بين 10 و12. أما اللغة الإيطالية، التي يكون فيها التسجيل وطنيا على مستوى جامعة عنابة، فقد بلغ معدل القبول 12,24.

وبلغ معدل التسجيل في اللغة التركية، التي يكون فيها التسجيل على المستوى الوطني، التي تدرس بجامعة الأمير عبد القادر بقسنطينة، 13,70.

 

معدلات القبول في كل التخصصات الجامعية 2022 ابتداء من 10.5 من 20

أقرت  وزارة  التعليم  العالي  تعديلات  على المنشور الخاص  بالتسجيل  الأولي  لحاملي  البكالوريا  حيث  سيتم ابتداء من الموسم المقبل احتساب معدل القبول للتخصصات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022 بالاعتماد على “معدل موزون” بدلا من معدل شهادة البكالوريا حيث يأخذ كل ميدان بعين الاعتبار شعبة التخصص.

وقعت وزارة التعليم العالي على المنشور المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا (دورة جوان 2022) والذي أدخلت عليه بعض التعديلات، و أوضح مصدر مسؤول من الوزارة  تم التوقيع على المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا لدورة جوان 2022 والمحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي،و تضمن المنشور اعتماد المعدل الموزون في احتساب معدل القبول للتخصصات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022  و ذلك من خلال احتساب المعدل  بين نتائج شهادة البكالوريا وبعض علامات المواد الأساسية المحصل عليها في الشعبة أي أن كل ميدان يأخذ بعين الاعتبار  شعبة  التخصص

و أشارت مصادرنا انه بالنسبة لميدان العلوم الطبيعية والأرض والعلوم الطبية بفروعها الطب الصيدلة و البيطرة و جراحة الأسنان فيتم احتساب  معدل القبول للتسجيل الأولي بالنسبة لشعب البكالوريا علوم تجريبية ورياضيات، من خلال جمع معدل البكالوريا ضرب 2 زائد معدل العلوم الطبيعية والحياة قسمة 3 ،بينما لشعبة التقني رياضي  فيتم احتساب المعدل من خلال  معدل البكالوريا  ضرب 2 زائد المعدل بين مادتي الفيزياء و الرياضيات، قسمة 3 أما فيما يتعلق بميدان علوم المادة والعلوم التكنولوجية، فالبنسة لشعبة علوم تجريبية وتقني رياضي  يتم احتساب المعدل من خلال معدل البكالوريا ضرب 2 زائد المعدل بين مادتي الفيزياء و الرياضيات  قسمة 3

معدلات القبول بكالوريا 2022 معدلات القبول 2022  هنا معدلات القبول.

بخصوص معدل القبول في العلوم الطبية للناجحين في بكالوريا 2022 سيتم تطبيق ترتيب وطني لكل طلبات حاملي شهادة البكالوريا
– الترتيب يتم حسب المعدل الموزون المحسوب كما يلي:
شعبتي علوم تجريبية ورياضيات: (معدل البكالوريا x2 + علامة علوم الطبيعة والحياة )/3 . أما شعبة تقني رياضي فيتم حساب المعدل الموزون كما يلي: (معدل البكالوريا x2 + (علامة الرياضيات+علامة الفيزياء)/2 )/3 .
– الأولوية الأولى: شعبة علوم تجريبية، الأولوية الثانية: شعبة رياضيات: الأولوية الثالثة: شعبة تقني رياضي.
– للمشاركة في الترتيب يجب أن يكون معدل البكالوريا أكبر أو يساوي 15/20.
..كلها مرفقة في الملف بالأسفل يمكن معاينته .
– دكتور في الطب : 16.19 بكالوريا شعبة علوم تجريبية 17.17 بكالوريا شعبة تقني رياضي 16.66 بكالوريا شعبة رياضيات
– دكتور في الصيدلة : 15.78 بكالوريا شعبة علوم تجريبية  16.73 بكالوريا شعبة تقني رياضي  15.24 شعبة رياضيات
– دكتور في طب الاسنان : 16.07 بكالوريا شعبة علوم تجريبية 17.03 بكالوريا شعبة تقني رياضي 16.53 بكالوريا شعبة رياضيات
– معدلات القبول في المدرسة العليا للإعلام الآلي : شعبة رياضيات : 17.06 شعبة علوم تجريبية : 17.89 شعبة تقني رياضي : 18.64
– علوم البيطرة : المدرسة الوطنية العليا للبيطرة بالحراش الجزائر 14.71
– مدرسة الدراسات العليا التجارية بالقليعة 15.21
  • – معدلات القبول بالمدرسة العليا للأساتذة بورقلة شعبة علوم تجريبية:

    علوم دقيقة استاذ التعليم الثانوي : 15.07 – علوم طبيعية استاذ التعليم الثانوي: 14.94 -لغةعربية استاذ إبتدائي : 14.00

    – معدلات القبول للمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط  شعبة علوم تجريبية:

    لغة إنجليزية استاذ التعليم الثانوي: 15.66 – علوم استاذ التعليم الثانوي:15.59 – لغة انجليزية استاذ التعليم المتوسط: 15.00 – علوم طبيعة و الحياة استاذ التعليم المتوسط: 14.91
    معدل القبول في المدرسة العليا لأساتذة متوسط رياضيات وفيزياء وعلوم وباقي الفروع
    معدل القبول في تخصص المدرسة العليا ثانوي
    معدل القبول المدرسة العليا لأساتذة التعليم الإبتدائي
    معدل القبول في المدارس العليا في كل الميادين
    معدل القبول في المدرسة التحضيرية
    معدل القبول في الهندسة
    معدل القبول في الامن الصناعي والصيانة
    معدل القبول في المدرسة

معدلات القبول في جامعات الجزائر جميع الشعب 2022 bac

النهائي! معدل قبول الطب في الجزائر 2022 ~ دليل معدلات القبول بالمدارس والمعاهد العليا

                     
السابق
موقع وظائف الشركة العالمية للحفر والتنقيب في البترول 2022؟
التالي
كورة مصرية .. حازم إمام: معظم الأندية مديونة لـ اتحاد الكرة وليس الزمالك فقط

اترك تعليقاً