سؤال وجواب

تريليون كم صفر..؟

تختلف تسمية التريليون بالنسبة للنظام الإنجليزي والنظام الأمريكي فلكل منهما تعريف للرقم تريليون

فبالنسبة للنظام الإنجليزي


Trillion هو العدد 1.000.000.000.000.000.000 ؛ أي مليون مرفوع بالأس 3 ، ولهذا تبدأ الكلمة بـ tri . طبقا للنظام الإنكليزي ؛ ويُكتب أيضا 1018 (في النظام الإنكليزي) .
وبالنسبة للنظام الأمريكي:

التريليون {Trillion} هو عدد يساوي ألف مليار أو يساوى مليون المليون، ويكتب على شكل عدد يكون فيه الرقم واحد وأمامه اثنا عشر صفراً 1,000,000,000,000، أو يكتب بالشكل {\displaystyle 10^{12}}{\displaystyle 10^{12}} وذلك في الجدول القصير (الولايات المتحدة الأمريكية).
لهذا يجب الحذر عند الترجمة من اللغة الإنكليزية أو الأمريكية.

المحتويات

البليون كم صفر ..

تفاصيل الأعداد الكبيرة ما بعد المليون؟، البليون كم صفر .. تفاصيل الأعداد الكبيرة ما بعد المليون؟ هو من الأسئلة التي تدور في أذهان العديد من مواطني المملكة العربية السعودية. فأنهم يرغبون في التعرف على عدد الأصفار بالبليون لتحديد النظام التابع للعد بين نظام العد وهما النظام الإنجليزي والنظام الأمريكي.

البليون كم صفر ..

تفاصيل الأعداد الكبيرة ما بعد المليون؟ بعد المليون يوجد نظامان للأعداد الكبيرة وفي الآتي سنذكره لكم وهو: النظام الأمريكي، والبليون يطلق على الرقم 1، ومن يمينه 9 أصفار.

النظام الانجليزي، والبليون يطلق على الرقم 1، ومن يمينه 12 صفر. في النظام الأمريكي لا يوجد أي رقم يسمي بالمليار، بل النظام البريطاني هو النظام الأكثر شهرة في كافة أرجاء العالم والتي منها المملكة العربية السعودية باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

أما عن الإجابة عن البليون كام صفر فهو يكون الرقم واحد ومن على يمينه 12 صفر،

ففي النظام البريطاني تكون الأرقام بعد المليون:

البليون “1 ومن اليمين 12 صفر”.

المليار “1 و9 أصفار”.

                     
السابق
كم طول ميسي
التالي
ما العدد الذي اذا ربعته ثم طرحت من الناتج ٥ حصلت على العدد ٤٤

اترك تعليقاً