سؤال وجواب

تستخدم الرسوم البيانية فقط مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة)

تستخدم الرسوم البيانية فقط مطلوب الإجابة. خيار واحد،

يسعدنا أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية أن نقدم لكم إجابات الأسئلة المفيده والثقافية والعلمية التي تجدون صعوبة في الجواب عليها وهنا نحن في هذا المقالة المميز يواصل موقعنا فيرال  في تقديم إجابة السؤال : تستخدم الرسوم البيانية فقط مطلوب الإجابة. خيار واحد .


تشرفنا بكم، سنعرض لكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال : تستخدم الرسوم البيانية فقط مطلوب الإجابة. خيار واحد

الرسوم البيانية

الرسم البياني هو طريقة لتوضيح نتائج الدراسة الإحصائية بيانيا. هناك العديد من أنواع الرسوم البيانية المختلفة و سنعرض هنا بعض أنواع الرسوم البيانية الأكثر شيوعا :

  • الرسم البياني العمودي : عندما يكون لدينا جدول تكراري مكتمل من السهل إنشاء رسم بياني عمودي , في الرسم البياني العمودي ستكون خيارات الإجابات المختلفة على المحور الأفقي (عدد زيارات السينما) و التكرار على المحور الرأسي. كل قيمة في الرسم البياني يتم تحديدها بعمود نحيف.
  • الرسم البياني الشريطي :هناك العديد من أوجه الشبه بين الرسم البياني العمودي و الرسم البياني الشريطي و لكن على المحور الأفقي للرسم البياني الشريطي عادة ما تُعرض أشياء أخري بدلا من الأعداد بالإضافة لذلك شرائطه أعرض من أعمدة الرسم البياني العمودي.
  • الرسم البياني الخطي : هناك نوع من الرسوم البيانية مختلف تماما وهو الرسم البياني الخطي الذي غالبا ما يستخدم في عرض الأشياء التي تتغير مع الزمن. عند إنشاء رسم بياني خطي نضع أولا علامة لكل نقطة ثم نرسم خطوط بين هذه النقاط التي تأتي كل منها تلو الأخرى في تسلسل زمني.
  • الرسم البياني الدائري : إذا أردنا توضيح ما هو الجزء من الكل لشيء ما يمكننا استخدام الرسم البياني الدائري.
                     
السابق
إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 فقط .. رابط الاستعلام نظام نور الطلاب و ولي الأمر
التالي
يقاس تقدم الدول بحجم انتاجها الصناعي اختر بيان صحيح أم خاطئ

اترك تعليقاً