اخبار حصرية

تسمى النباتات التي لا تنمو لها أزهاراً وبذورها قاسية؟

المحتويات

تسمى النباتات التي لا تنمو لها أزهاراً وبذورها قاسية؟

تسمى النباتات التي لا تنمو لها أزهاراً وبذورها قاسية ، تنتشر النباتات في كل مكان حولنا ، والغابات والحدائق مع الزهور والأشجار ، والحقول والمزارع المليئة بأشجار الفاكهة والكثير من المساحات الخضراء ، ويمكن أيضًا العثور على النباتات في المنازل والمباني، حيث تلعب النباتات دوراً كبيراً في سير الحياة على هذا الكون ،وهي الكائنات ذاتية التغذية ، التي تقوم بعملية البناء الضوئي من موجودات الطبيعة لتوهبنا الأكسجين و الغذاء .


تسمى النباتات التي لا تنمو لها أزهاراً وبذورها قاسية؟

إن النباتات هي المنتجات بالطبيعة ، و أصل السلسلة الغذائية التي يتغذى عليها كلا من الإنسان و الحيوان إما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، كما أنها تخلصنا من غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود بالجو ، و تمنحنا بدلا منه الأكسجين الضروري لعملية التنفس.

أنواع النباتات

أنواع النباتات عديدة ومتنوعة ولا يمكن حصرها بسهولة وبفضل اجتهاد وسعي علماء النبات على مر الزمان تم التمكن من تقسيم أصناف النباتات إلى خمس مجموعات أساسية عرفت علميًا بالأسماء التالية:

النباتات البذرية

وهي ذلك النوع النباتي الذي يعتمد في عملية التكاثر على البذور، ويندرج تحت هذا النوع النبات الزهري الذي يلاحظ أن بذوره مكسية دائمًا، وهو ذلك النبات الذي اعتدنا على رؤيته داخل الحدائق والحقول من أزهار وثمار وأشجار.

كما يندرج تحت هذه المجموعة النبات عاري البذور والذي يُفهم من خلال اسمه أن بذوره تبدو عارية لا يكسوها شيء مثل أشجار الأرز والصنوبر.

النبات الملقب برجل الذئب

وتعد هذه المجموعة من أوائل النباتات التي بدأت بالنمو على كوكب الأرض وتتميز بأنها مع نموها التدريجي تبدأ بافتراش المكان بالكامل سواء كانت تنمو على الأرض أو على أماكن مرتفعة، وتتواجد عادةً في المناطق ذات المناخ المعتدل وكذلك الاستوائية.

الحزازيات

أغلبها نباتات يبلغ طول الواحدة منها بالتقريب 20 سم وأغلب أنواعه النباتية يربطها علاقة وطيدة مع الأماكن الرطبة والأماكن التي تحظى بظلال مناسبة لذلك يكثر تواجده في الغابات، وهذه المجموعة النباتية بصفة عامة واسعة الانتشار حول العالم أجمع.

نباتات السراخس

أماكن تواجدها حيث الرطوبة وتواجد الأشجار بوفرة وهي نباتات بدأت في الظهور في فترة ما قبل التاريخ، ومنها الذي تناسبه البيئة المائية ومنها ما ينمو على سطح البرية وأحجامها وأطوالها متنوعة.

مجموعة نباتات ذنب الحصان

وسميت بذلك الاسم لأن شكلها بالفعل يشبه ذنب الحصان ويتراوح طول هذه النباتات ما بين 60 سم إلى 90 سم، وتتميز بصغر حجم أوراقها سوداء اللون وتجويف سيقانها الخضراء.

حل السؤال : تسمى النباتات التي لا تنمو لها أزهاراً وبذورها قاسية 

  • الإجابة الصحيحة هي: معراة البذور .

ماذا تعرف عن عاريات البذور 

إن هذا الصنف النباتي تابع لشعبة الحقيقيات الأوراق ، و تتميز ببذورها المكشوفة ، و هو اسم لمجموعة كبيرة من النباتات البذرية ، و من خصائصها أن أوراقها على هيئة إبر رفيعة ، و أن بذورها تظهر عارية ، و أن المخروط هو العضو للتكاثر فيها ،زو أن بها أنسجة مولدة و وعائية ، و يسودها الطور الجرثومي .

 

                     
السابق
الستار هو المنطقه التي تلي القشره الارضيه
التالي
كميات متجهة توجد في المنطقة التي تؤثر فيها القوة المغناطيسية

اترك تعليقاً