منوعات

تعبير عن نصائح السمنة بالانجليزية

المحتويات

تعبير عن نصائح السمنة بالانجليزية

تظهر السمنة بشكل عام بسبب تناول الكثير من الطعام من القليل من الحركة. إذا قمت باستهلاك كميات عالية من الطاقة, خاصة الدهون والسكريات, ولكنك لم تقم بحرق الطاقة من خلال التمارين والأنشطة البدنية, فإن فائض الطاقة سيتم تخزينه بواسطة الجسم على أنه دهون.
يتم قياس قيمة طاقة الطعام بالوحدات والتي تسمى بالسعرات الحرارية. متوسط ما يحتاجه الرجل النشيط بدنيا من السعرات الحرارية هو 2500 سعر حراري في اليوم وذلك من أجل الحفاظ على وزن صحي, كما أن متوسط ما تحتاجه المرأة النشيطة بدنيا من سعرات حرارية هو 2000 سعر حراري في اليوم.
قد تبدو كميات السعرات الحرارية عالية, ومن السهل الحصول على هذه السعرات إن تناول أنواع معينة من الطعام. على سبيل المثال, يمثل تناول كمية كبيرة من سندوتشات البرجر السريعة, البطاطس و مخفوق اللبن إلى إجمالي 1500 سعر حراري في وجبة واحدة فقط

تعريف السمنة

يُعرَّف السمنة والوزن الزائد على أنهما تراكم مفرط أو غير طبيعي للدهون يشكل خطرًا على الصحة، ويعد مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من خمسة وعشرين هو وزن زائد، وما يزيد عن ثلاثون بالمائة من الأشخاص حول العالم يعانون من السمنة، وقد تصاعد الأمر ليصل إلى أن أصبح بمثابة مشكلة ذات أبعاد وبائية، إذ بات هناك ما يزيد عن أربعة ملايين شخص يموتون كل عام نتيجة السمنة وزيادة الوزن وذلك وفق إحصائيات عام 2017 تم إجرائها حول إنقاص الوزن بالانجليزي.


وتظل معدلات السمنة وزيادة الوزن في النمو لدى كل من الأطفال والبالغين، وقد شهدت الفترة ما بين عام 1975 حتى عام 2016 انتشار لحالات السمنة وزيادة الوزن بين المراهقين والأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين خمسة حتى تسعة عشر عامًا على مستوى العالم.

أسباب السمنة

فيما يتعلق بإعداد موضوعات تعبير عن السمنة يجب أن يتم تضمين الأسباب التي يرجع إليها اكتساب الأشخاص الوزن الزائد حيث هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً بارز في الإصابة بالسمنة، والتي تتضمن كل من اتباع الأنظمة الغذائية الغير صحية، عدم ممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب الآتي إيضاحها وبيانها:

  • قلة النشاط وسوء التغذية: حيث إن وزن الأشخاص يزداد حينما يقوموا بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر من تلك التي يقومون بحرقها على مدار اليوم مع ما يقومون ببذله من نشاط وحركة، ذلك الخلل يؤدي بالطبع إلى المساهمة في زيادة الوزن.
  • العوامل البيئية: أصبح لطبيعة الحياة التي يعيشها الإنسان دور كبير في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، خاصة مع ندرة وجود الحدائق والصالات الرياضية التي تتطلب مبالغ كبيرة للاشتراك بها.
  • العوامل الوراثية: أوضحت الدراسات أن للجينات دور بارز في مسألة الإصابة بالسمنة وتعرض الشخص إلى زيادة الوزن، ولكن يعزز ذلك الأمر تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بكثرة، إلى جانب قلة النشاط البدني.

نصائح عن السمنة بالانجليزي

هناك بعض الأمور التي تساعد في التخلص من السمنة بشكل سريع مع الحفاظ على الصحة بحالة جيدة وهي إجراءات وقائية بسيطة يجب على كافة الأشخاص في مختلف المراحل العمرية من الطفولة أو المراهقة، الشباب وما بعد ذلك وسواء للرجال أو النساء القيام بها، ومن أهم تلك الوسائل الحفاظ على النظام الغذائي الصحي المتكامل العناصر الغذائية على أن تكون نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات منخفضة، وتعزيز كمية البروتينات والفيتامينات والحبوب الكاملة.

وفي خاتمة عن السمنة يجب أن يتم مراقبة الوزن ومتابعته على الدوام لملاحظة ما إذا كان هناك زيادة مفاجئة أو على غير المعتاد ومن ثم يتمكن صاحبها من تدارك الأمر سريعاً والبحث حول السبب الذي قد ترجع تلك الزيادة إليه وتجنبه، ولا سيما ممارسة الأنشطة البدنية، والابتعاد عن القلق والتوتر اللذان يترتب على التعرض إليهما ارتفاع احتمالات الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

                     
السابق
نظام الثانوية العامة الجديد المسارات وشروط تطبيقه 1444 /1443
التالي
What is the 10 top games

اترك تعليقاً