منوعات

تعتبر القدرة العضلية عاملا مهماً في كثير من الرياضات لتحقيق الفوز

القوة العضلية هي

تعرف القوة العضلية عبارة عن قدرة العضلة على استثارة أكبر عدد ممكن من الألياف في العضلة من أجل التغلب على المقاومات الخارجية المتعددة، كما يعرّفها نولان ثاكستون بأنها: قدرة العضلة أو المجموعة العضلية على إحداث أقصى قوة ممكنة ضد مقاومة معينة، كما يمكن تعريفها أيضاً بأنها: (أقصى جهد يمكن إنتاجه من أجل عمل انقباض عضلي).

تعتبر القوة العضلية من العناصر الأساسية للياقة البدنية المرتبطة بالأداء الرياضي ، وتكمن أهمية القوة العضلية للرياضيين في ارتباطها ببعض مكونات اللياقة البدنية ، مثل القدرة أو الطاقة التي تتطلبها طبيعة الأداء الرياضي. الأماكن التي تتطلب فيها هذه الأنشطة الرياضية مجهودًا سريعًا مرتبطة أيضًا بالسرعة ، خاصة سرعة الانتقال في أنشطة السباحة والجري ، لأن قوة دفع القدم إلى الأرض تزداد ، ويزيد طول الجري. ، وتزيد قوة السحب أثناء السباحة من قوة الدفع الأمامية للجسم ، مما يؤدي إلى: زيادة قوة الدفع أو السحب إلى سرعة تقصير المسافة في أقصر وقت ممكن .


تعتبر القدرة العضلية عاملا مهماً في كثير من الرياضات لتحقيق الفوز

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الاسئة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الاسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في ايجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا .

التدريب على تنمية القوة العضلية القصوى
أحسن وسيلة لتنمية القوة العضلية القصوى للرياضيين هي باستعمال الأثقال الحرة لأنها توفر الفرصة للتحرك بمجال حركي اكبر كما سبق وان ذكرت. ويطبق مبدأ التحميل الزائد عن طريق زيادة الحمل بطريقتين؛ الأولى، تفيد الرياضيين المتمرسين ولكنها لا تفيد من لهم خبرة متوسطة في ممارسة التدريب باستعمال الأثقال، ويكون فيها الحمل فيه بقابلية قصوى وبتكرارات قليلة والذي يحسن:
1. التوافق ما بين العضلة نفسها و
2. التوافق بين العضلات العاملة و
3. كذلك تقصر فترة الكبت العصبي – العضلي لأدنى حد و
4. يحسن معدل توليد القوة Force في العضلات و
5. يحسن القدرة على تعجيل أحمال ثقيلة و
6. ولا تسبب في زيادة الحجم العضلي إلا لأدنى حد.
والطريقة الثانية هي باستعمال حمل يُمَكِن الرياضي من تكرار حمل دون القابلية القصوى لعدة مرات والهدف منه تحقيق عدد من التكرارات تكون آخرها بجهد عال جدا بحيث يفشل في رفع الثقل، وهذا الأسلوب فعال في تنمية مطاولة القوة العضلية بشدة عالية يرافقها زيادة في الحجم العضلي ولكنه لا يمارس كثيرا بسبب الزيادة في الحجم العضلي.
تصميم الجرعة التدريبية في تنمية القوة العضلية القصوى باستعمال الأثقال
                     
السابق
عندما يكون تركيز الماده متساويا على جانبي الغشاء البلازمي فان الماده تكون في حاله _ _ _ _ ؟
التالي
من هو رياض مزور ryad mezzour ويكيبيديا وش منصبه الان ؟

اترك تعليقاً