اخبار حصرية

توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه

المحتويات

توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه

توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه ؟ هذا سؤال سنهتم بحله في هذه المقالة ، حيث يسعدنا أن نضع لكم عبر ” منصة فيرال ” كل جديد ومفيد في كافة المجالات وكل ما تبحثون على المعلومة تلقونها لدينا في منصة فيرال الأكثر تميز وريادة للإجابة على استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها؛ والآن سنعرض لكم إجابة السؤال التالي: توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه صح او خطأ ؟

ابو بكر الصديق

هو أولُ الخُلفاء الراشدين، وأحد العشرة المُبشرين بالجنَّة، وهو وزيرُ الرسول مُحمد وصاحبهُ، ورفيقهُ عند هجرته إلى المدينة المنورة. يَعدُّه أهل السنة والجماعة خيرَ الناس بعد الأنبياء والرسل، وأكثرَ الصَّحابة إيمانًا وزهدًا، وأحبَّ الناس إلى النبي مُحمد بعد زوجته عائشة. عادة ما يُلحَق اسمُ أبي بكرٍ بلقب الصّدِّيق، وهو لقبٌ لقَّبه إياه النبي مُحمد لكثرةِ تصديقه إياه.


متى توفي ابو بكر الصديق ؟

في شهر جمادى الآخرة سنة 13هـ، مرض الخليفة أبو بكر واشتد به المرض، فلما ثقل واستبان له من نفسه، جمع الناس إليه فقال: «إنه قد نزل بي ما قد ترون، ولا أظنني إلا ميتاً لما بي، وقد أطلق الله أيمانكم من بيعتي وحل عنكم عقدتي، ورد عليكم أمركم، فأمِّروا عليكم من أحببتم، فإنكم إن أمَّرتم في حياة مني كان أجدر أن لا تختلفوا بعدي»، فتشاور الصحابة، ثم رجعوا إلى أبي بكر فقالوا: «رأيُنا يا خليفة رسول الله رأيُك»، قال: «فأمهلوني حتى أنظر لله ولدينه ولعباده»، ثم وقع اختيار أبي بكر بعد أن استشار بعض الصحابة على عمر بن الخطاب، ثم كتب عهداً مكتوباً يُقرأ على الناس، وكان نص العهد:

كم كان عمر ابو بكر الصديق عندما توفي ؟

كان عمره 63 عام .

توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه

الإجابة : عبارة خطأ .

توفي الرسول وعمره 63 ، وتوفي أبو بكر وعمره 63 ، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره 63 ، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره 63 عاماً أيضاً رضي الله عنهم.
                     
السابق
اين تقع المزاريطة
التالي
هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم ، طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم ، وارتفاع الوجه ٤٧٧ قدمًا

اترك تعليقاً