سؤال وجواب

تولى عمر بن الخطاب الخلافة بعد وفاة ابي بكر الصديق اختر الاجابة صح أو خطأ

نرحب بكل المتابعين من طلبة العلم وذوي الأسئلة المطرحة لدينا على موقع فيرال ، واليوم نشارككم باجابة السؤال تولى عمر بن الخطاب الخلافة بعد وفاة ابي بكر الصديق فما مدى صحة هذه العبارة ، هل هي صحيحة أو خاطئة ؟ سنرى ذلك من خلال المعلومات التي نوفرها لكم على موقع فيرال حول خلافة عمر بن الخطاب .

المحتويات

هل تولى عمر بن الخطاب الخلافة بعد وفاة ابي بكر الصديق

عمر بن الخطاب الملقب بالفاروق هو ثاني الخلفاء الراشدين ومن كبار أصحاب الرسول محمد، وأحد أشهر الأشخاص والقادة في التاريخ الإسلامي ومن أكثرهم تأثيرًا ونفوذًا. هو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن علماء الصحابة وزهّادهم. تولّى الخلافة الإسلامية بعد وفاة أبي بكر الصديق في 23 أغسطس سنة 634م، الموافق للثاني والعشرين من جمادى الآخرة سنة 13 هـ. كان ابن الخطّاب قاضيًا خبيرًا وقد اشتهر بعدله وإنصافه الناس من المظالم، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين، وكان ذلك أحد أسباب تسميته بالفاروق، لتفريقه بين الحق والباطل.


وكان عمر بن الخطاب المساعد الأول لأبي بكر الصدِّيق وساعده الأيمن ومستشاره الأساسي طوال خلافته، وكان مستشاره العسكري الأبرز الذي ساعده في حروبه، لا سيّما حروب الردة. وقد قال أبو بكر الصديق مرة: “ما على ظهر الأرض رجل أحبّ إليَّ من عمر”. وقد كان أبو بكر يستشير عمر في تعيين القادة العسكريين وعزلهم. فقد ولَّى أبو بكر مثلاً خلال فتح الشام الصحابيَّ سعيد بن العاص الأموي على الجيش الفاتح، غير أنه عزله بعدها قبل أن يبدأ السير، نظراً لاعتراض عمر الشديد عليه. كما كان عمر عوناً كبيراً له في وضع خططه العسكرية والاستراتيجية.

تولى عمر بن الخطاب الخلافة بعد وفاة ابي بكر الصديق

الاجابة : نعم انها عبارة صحيحة ، حيث أن عمراً تسلّم أمر المسلمين خلفًا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه ،و استمرت خلافته -رضي الله عنه- مدة عشر سنين وستة أشهر وأربع ليال، وقد عهد أبو بكر -رضي الله عنه- بالخلافة من بعده لعمر كما يروي ابن كثير في البداية والنهاية، والذي كتب العهد هو عثمان رضي الله عنه، وقد بايعه المسلمون ورضوا به خليفة عليهم، وكان هو أوّل من لقّب بأمير المؤمنين، وقد تولّى أمر الخلافة سنة 13هـ في شهر جمادى الآخرة عقب وفاة أبي بكر رضي الله عنه.

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا ؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع. كتلة
التالي
اي المواد التاليه متجدد مطلوب الاجابة خيار واحد ( 0.5 نقطة )

اترك تعليقاً