سؤال وجواب

جبل طويق اشد بروده من السروات

المحتويات

اين يقع جبل طويق

يقع جبل طويق في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية فهو يعتبر من أهم التضاريس داخل السعودية لدرجة أن ولي العهد السعودي قام بتشبيه همة السعوديين به لقوته وصموده، يوجد جبل طويق بمدينة الرياض العاصمة السعودية وتنحدر حوله مجموعة من المعالم التاريخية المهمة لمنطقة نجد كما يبلغ ارتفاع الجبل حوالي ٢٥٠ متر، جبل السروات هي مجموعة متسلسلة من الجبال نشأت من خلال تصدع وتشقق البحر الأحمر وكل ما توجهنا نحن منطقة الجنوب ارتفعت أكثر حيث يبلغ ارتفاعها حوالي ٣٦٦٦متر تقريبا.

جبل طويق اشد بروده من السروات

هناك اختلاف كبير بين جبل طويق وجبال السروات حيث أن جبال السروات ترتفع أضعاف ارتفاع جبال طويق وكلما ارتفعنا عن سطح البحر كلما زادت درجة البرودة.


وتجدر الاشارة الى أن جبل طويق هو عبارة عن هضبة ضيقة من الصخر الجيري ويمتد لما يقارب 800 كلم من صحراء نفود الثويرات في الزلفي شمالًا وحتى مشارف وادي الدواسر والربع الخالي جنوبًا على شكل قوس (أو “طوق” لأنه يطوّق ويحيط بمنطقة واسعة) يتجه طرفاه نحو الغرب. وتنحدر السفوح الشرقية لطويق بشكل تدريجي، بخلاف الجانب الغربي الذي ينقطع بشكل مفاجئ، وتنحدر على جانبه الشرقي عدة أودية أشهرها وادي حنيفة الذي تقع على ضفافه مدينة الرياض، كما تشقّه بشكل كامل من الغرب إلى الشرق أودية مثل وادي نساح ووادي الأوسط وشعيب لحاء.

جبل طويق اشد بروده من السروات صح أم خطأ

الاجابة خطأ 

                     
السابق
تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين
التالي
العوامل التي وصفها جريجور مندل وتتحكم في صفات المخلوقات الحية هي

اترك تعليقاً