سؤال وجواب

جدول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص 2022 الرائد الرسمي؟

جدول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص 2022 الرائد الرسمي؟ أعلن حفيظ حفيظ ، الأمين العام المساعد لاتحاد النقابات العمالية ، الخميس ، أن الحكومة وقعت اتفاقا مع النقابات العمالية لزيادة الأجور لعام 2023 و 2024 و 2025 بعد ظهر اليوم الخميس. وكشف حفيّظ حفيظ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن نسبة الزيادة في أجور القطاع العام ستكون بنسبة 5 بالمائة فيما سيقع صرف مبالغ للزيادة في أجور الوظيفة العمومية.

جدول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص 2022 الرائد الرسمي؟

وأوضح أن الزيادة في الأجور ستدفع ضمن فئة قطاع الخدمات العامة والتي زادت بنسبة 5٪ ، مشيرا إلى أن دفع الأجور لم يكن بالكامل من الأجور. الكتل تنتمي إلى ميزانية الدولة ، لكن الميزانيات المؤسسية تساهم فيها. واعتبر حفيظ أن التوصل الى اتفاق في الزيادة في الأجور بالوظيفة العمومية والقطاع العام يلبّي الحد الأدنى المطلوب لافتا الى أن المنظمة الشغيلة أخذت بعين الاعتبار خلال المفاوضات الاجتماعية الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها الدولة.


الزيادة في الأجور في القطاع الخاص 2022 الرائد الرسمي؟

وقال إن عملية سداد القسط الأول من زيادة الراتب ستبدأ في أكتوبر 2022 ، والتي سيتم احتسابها على أساس الراتب الأصلي ، وأكد أن الأمين العام لاتحاد نقابات العمال التونسي نور الدين الطبوبي ، سيتولى رئاسة الوزراء بعد ظهر اليوم ، وتجدر الإشارة إلى أن زيادة الأجور تشمل أكثر من 680 ألف تونسي يعملون في القطاع العام ، ويشعر الموظفون بالحاجة إلى استعادة قوتهم الشرائية بأكثر من 8.6٪ في الوقت الذي التضخم آخذ في الانخفاض.

                     
السابق
قبل انطلاق المونديال.. مواجهات المنتخب الوطني الودية استعدادًا لكأس العالم
التالي
حل حزوره كل احنه نحتاجه والله يحتاجه ماهو؟

اترك تعليقاً