منوعات

جواب لغز بيتنا جنوب جيزان اضف حرف ليكون شمال جيزان ( ايش الحل )

تعتبر الألغاز والأحاجي من أقدم أشكال الأدب التراثي والتي يتم اعادة صياغتها وسردها على الأشخاص لحل نقاط الغموض فيها وايجاد حلها الصحيح ، ومن بين هذه الألغاز لغز بيتنا جنوب جيزان اشف حرف ليكون شمال جيزان ، وهو من الألغاز التي يعتمد حلها على اسلوب تركيبها اللغوي ، فما حل هذا اللغز ؟

المحتويات

جواب لغز بيتنا جنوب جيزان اضف حرف ليكون شمال جيزان

هناك الكثير من أسئلة الذكاء والألغاز الثقافية والعلمية والنحوية والشعبية وجميعها مختلفة في الصيغة ولكن حلها يعتمد على بعض الخطوات وكنا قد ذكرناها في مقالات سابقة ومنها أن 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق، اضافة الى أن التدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز قد يشيرك الى الحل اذا كان لغز تلاعب بالكلمات ، دعونا نرى ما هو لغز بيتنا جنوب جيزان اضف حرف ليكون شمال جيزان ….. ؟


ألغاز شعبية قديمة سعودية

اللغز هو: بيتنا جنوب جيزان اضف حرفا واحد على الجملة السابقة ليصبح بيتنا شمال؟

والإجابة هي: ‏‎بيتنا جنوبه جازان.

وبذلك نكون قد أوجدنا نقطة الغموض في اللغز وحللناه بكل سهولة ، فحرف الهاء هو الحرف الذي لو أضفناه يصبح بيتنا شمال جيزان ، ويعتبر هذا اللغز من الألغاز السهلة والتي تتميز بسهولتها ولكن تحتاج لبعض الملاحظة ، حيث يكمن الحل في حرف تضيفه على الجملة ليصبح بيتنا يقع في الشمال ، وباضافة حرف الهاء الى كلمة جنوب تصبح بيتنا جنوبه جازان ، أي أن بيتنا في شمال جازان

                     
السابق
قوم اذكر مثالا واحدا على التقنية فيم تختلف التقنية عن العلم ( وش فرقهم )
التالي
اذا هل هلال المحرم نشرت الملائكة .. وش صحته ؟

اترك تعليقاً